“عيد الفطر وأكل الرنجة”… تحذيرات لإختيار رنجة وفسيخ بلا فطريات

الأكل هو أهم شيء بالنسبة للمواطن في كل المناسبات، وبما أننا سننتهي من شهر رمضان ونبدأ في أيام عيد الفطر المبارك، فهذا يعني أننا سنبحث عن الرنجة والفسيخ، هذه الوجبة التي يتم تناولها مع البصل والطحينة والمخلل بالإضافة إلى العديد من المقبلات.

ولكن يجب قبل شراء الرنجة أو الفسيخ أن يكون لدينا القدرة على إختيار الأفضل والصحي حتى لا يكون هناك ضرر على صحتنا أو صحة أي فرد من أفراد أسرتنا، لذلك فإننا في هذا المقال نساعدكم في إتباع الطريقة الصحيحة عند إختيار الرنجة على وجه التحديد.

images 42 1

نصائح عند شراء الرنجة لعيد الفطر

قبل شراء الرنجة يجب وضع هذه النصائح في الإعتبار، وهي ما يلي:

  • أن يكون لون الرنجة أصفر ذهبي، ويجب التأكد من خلوها من أي فطريات أو حشرات على سطح الجلد.
  • الشراء من مكان آمن ونظيف، وعدم المغامرة بشراء الفسيخ أو الرنجة من أماكن مجهولة بالنسبة لك، ويكون مكان موثوق بالنسبة لك.

images 41 1

  • لا تختار الرنجة الموجودة في الهواء، بل أعتمد على المتواجدة في الثلاجة، وذلك لأن المعرضة للهواء فهي عرضة أكثر للحشرات والأتربة والتلوث، وهذا يُعد أمر كارثي، حيثُ أنه يؤثر على صلاحية الرنجة أو الفسيخ.
  • لا مانع من شم الرائحة، فإن وجدت رائحة غير المعتادة، ومنفرة، فلا تقوم بشراء الرنجة على الإطلاق، وأترك المكان على الفور.
  • أما بالنسبة لقوام الرنجة، فتأكد من كونها متماسكة، ولا يوجد بها أي قطع أو شقوق، أو أماكن طرية عن باقي قوام الرنجة.

images 40 1

جدير بالذكر أن شعبة الغذاء تؤكد على ضرورة منع كبار السن والحوامل والمرضعات والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة من تناول الرنجة أو الفسيخ، حيثُ أن تناول هذه الأطعمة تتسبب في كوارث صحية عليهم، وهذا ما أكدته وأعلنته وزارة الصحة.

تعتبر وجبة الرنجة أو الفسيخ أو الملوحة من أهم الوجبات الشهية التي يعتمد عليها الأفراد في عيد الفطر على عكس عيد الأضحى، ولكن يجب توخي الحذر عند إعتماد هذه الوجبة على المائدة للحفاظ على صحة الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *