عينك هتتعمي.. تحذير رسمي من قطرة مغشوشة في الأسواق طريقة اكتشافها
قطرة العين

وجهت هيئة الدواء المصرية في منشور رسمي لها، تحذيرا إلى المواطنين من انتشار قطرة عين مغشوشة في الأسواق، وطالبت بعدم شرائها وضبطها وتحريز هذه العببوات وعدم استخدامها لما تحمل من خطورة على العين، وكشفت علامات يمكن من خلالها معرفة العبوات الأصلية من المغشوشة.

وحذرت الهيئة في منشور رسمي حمل رقم 21 لسنة 2023، من عقار “ديفلوستيرو – DIFLUSTERO ، STERILE OPHTHALMIC EMULSION 5 ML”، للتشغيلة رقم: 1022253”.

طريقة التفريق بين العبوات الأصلية والمغشوشة

وكشفت الهيئة في منشوراها، أنه يمكن التفرقة بين العبوات الأصلية والمقلدة بشكل ظاهري، بناء على ما جاء من الشركة المصنعة، من حيث العبوة الداخلية وكذلك الوجه الأمامي للعبوة الخارجية، مشددة على أنه في حالة وجود شكوى يرجع الرجوع إلى الصيدلي للتأكد من العبوة أو من خلال الاتصال على الخط الساخن 1530، أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي  للهيئة.

rBVaV17O6qyAYa3eAAETaaC rAg94
تحذير من عبوات مغشوشة للعين

هيئة الدواء تحذر من استخدام وصفة شعبية لعلاج الشعر

وكانت هيئة الدواء المصرية، قد حذرت من طحن أقراص حمض الفوليك، وإضافتها لعبوة كاملة من الشامبو، واستخدامها يوميا، حيث يعتقد البعض أنها مفيد للشعر من حيث تنشيط البويصلات والكثافة، وإعطاء اللمعان ومنع الشيب.

وقال هيئة الدواء من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، “إنه لا يمكن ضمان سلامة المنتج في حال تم خلطه مع مواد كيميائية أو مستحضرات دوائية دون الأخذ في الاعتبار حسابات السمية والتغيرات الحمضية التي تؤثر على بيئة البكتيريا الموجودة بالشعر”.

وأكدت الهيئة، على إتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي الخاص باستخدام الأدوية والمستحضرات الصيدلية، كما طالبت المواطنين باستشارة الصيدلي في كل ما يتعلق بالطريقة الآمنة السليمة لاستخدام الدواء، باعتباره هو الخبير الأول لطريقة الآمنة لاستخدام الدواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *