غرامة ومديونية.. مشكلات عداد الكهرباء القديم ومزايا الديجيتال

ناشدت إحدى الشركات التابعة لوزارة الكهرباء، المواطنين بتغيير عداد الكهرباء القديم بعداد حديث وذلك للمزايا التالي يمنحها عداد الكهرباء الديجيتال مقارنة بعداد الكهرباء القديم، مشيرة إلى أن مشكلات العداد القديم تؤثر على كفاءة تشغيل وعمل العداد، وأضافت الشركة أن بعض مشتركي الكهرباء من أصحاب العدادات القديمة، يواجهون مشكلات سواء كانت هذه العدادات التقليدية أو الميكانيكية.

وشددت الشركة، أن تلك العدادات تكلف صاحبها فوق طاقته، وفي بعض الأحيان يصل الأمر كذلك إلى الغرامة المالية، موضحة أنه في حالة رغبة المستهلك في استبدال العداد فسوف تقوم شركة بعمل الفحص الفني اللازم، واستبدال العداد المعطل بعداد جديد على نفقة المستهلك.

images 87 2

“الكهرباء” تقسط سعر العداد الجديد الديجيتال تيسيراً على المستهلك

وتقوم إدارة الكهرباء بجدولة ثمن العداد الجديد وتقسيطه إلى أقساط بسيطة تخصم شهريا، وذلك للتخفيف عن المشترك عبء التسديد الفوري لثمن العداد الجديد، بحيث يتم الاتفاق بين الطرفين على جدولة ثمن العداد الجديد، وتحديد قيمة القسط المناسبة للمستخدم.

المشكلات التي تسببها عدادات الكهرباء القديمة لصاحبها:

كشفت شركة الكهرباء، عددًا من المشكلات التي يواجهها مشتركي الكهرباء من أصحاب العدادات القديمة، وكيفية التعامل معها والتي جاءت كالتالي:-

  • القيمة الحقيقية للاستهلاك الشهري المشترك، أقل من المسجلة في العداد، وهنا يجب التوجه إلى شركة الكهرباء لـتغيير العداد.
  • من مشكلاتها إحتمالية توقف مؤشر الحركة وقت استهلاك الكهرباء، لذا يجب على المستهلك الانتباه إلى متابعة مؤشر عداد الكهرباء، حتى إذا لاحظ أن المؤشر توقف عن الحركة في وقت كان استهلاك الكهرباء تكون هناك مشكلة ما في العداد.
  • أحيانا يلاحظ المشترك أن العداد يسجل قراءات قديمة، سبق وتمت المحاسبة عليها، فعلى المستهلك إبلاغ إدارة الكهرباء المسؤولة عن منطقته.
  • لو لم يبادر المستهلك بالإبلاغ عن العدادات القديمة في حال وجود مشاكل بها، ولم تبلغ شركة الكهرباء، واكتشف المحصل العطل بالصدفة، في هذه الحالة سوف تقوم شركة الكهرباء بتقدير قيمة استهلاك جزافية عن فتره تعطل العداد، معتمدة على متوسط استهلاك الكهرباء قبل تعطل العداد، وأيضا تقوم بجدولة هذه المديونية.

تقنية متقدمة وقياس متميز .. “العداد الذكى” هو البديل الأمثل

العداد الذكي للكهرباء هو جهاز إلكتروني رقمى يتمتع بتقنية مُتقدمة لقراءة وتحديد البيانات مستخدماً نظام تقنى خاص بالبنية التحتية للقياس المتقدم؛ وذلك لوضع حد أقصى لإستهلاك الكهرباء بشكل عام وقياس مُعدَل استهلاك الطاقة، مما يضمن الحصول على أداء أفضل فى كل من تحصيل واستخدام الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *