غضب شعبي.. جوجل ماب يحذف اسم سيناء من الخرائط بالتزامن مع الأوضاع في فلسطين
سيناء

حالة من الغليان شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات الماضية، بعد أن اكتشف نشطاء أن محرك البحث جوجل، حذف اسم سيناء من خرائطة، وذلك بالتزامن مع الأوضاع الغير مستقرة في فلسطين، ومهاجمة قوات الكيان الصهيوني لقطاع غزة والضفة الغربية لليوم الثالث عشر على التوالي بالقذائف وبالطيران الحربي.

واكتشف عدد كبير من المستخدمين، خلال عمليات البحث على موقع جوجل، أنه تم بالفعل حذف الاسم الخاص بـ سيناء وترك مساحة كبيرة فارغة دون وضع اسم سيناء عليها، على الرغم من الموقف الصارم والمشدد من السلطات المصرية ومن خلفها الشعب المصري في عدم التفكير للحظة في إجلاء الفلسطينيين في سيناء بدعم وخطة من الدول الغربية بالاتفاق مع إسرائيل.

وأكد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن موقع جوجل حذف اسم سيناء اليوم الخميس من على خرائطه، بعد أن كانت متواجدة في وقت سابق ولكنهم تفاجأوا باختفائه من عليها.

وتسابق السلطات المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الزمن من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والطواقم الطبية والغذاء والماء الموجودة أمام معبر رفح البري منذ أيام، علي الرغم من تعنت الكيان الصهيوني وهدد باستهدافها في حالة دخول غزة، وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ ساعات عن التوصل لاتفاق مع إسرائيل بإدخال المساعدات بواقع 20 شاحنة في البداية ويتوقع أن يبدأ دخول الشاحنات غدا الجمعة.

وأشارت تقارير إلى أن السلطات المصرية، رفضت خروج أي من حاملي الجنسيات الأجنبية من معبر رفح إلا بعد دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي طالب بأن يكون دخول المساعدات بشكل مستدام، وأن تدخل نحو 20 شاحنة كدفعة أولى، خاصة مع تأزم الوضع الإنساني في قطاع غزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *