غلق الموانئ.. الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار ورياح خلال الأيام المقبلة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس لمدة 6 أيام من الخميس 9 فبراير إلى الثلاثاء 14 فبراير 2023، وذلك حرصاً منها على سلامة المواطنين، حيث أكدت أنه سيكون الطقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانتا كاترين، معتدل الحرارة على شمال الصعيد.

وأهابت الأرصاد بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار والمباني المتهالكة، ومع إثارة الأتربة والرمال لا بد من القيادة بهدوء تام، لأنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، كمام شددت على ضرورة ارتداء مرضى حساسية الصدر والجهاز التنفسي ومرضى الجيوب الأنفية للكمامات.

FB IMG 1675907814497

وأكدت الهيئة في بيانها على ضرورة تجنب ممارسة الأنشطة البحرية على مسطح البحر المتوسط، والابتعاد عن الإنارة تجنبًا للصواعق الكهربائية، مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط للرياح، وضرورة على ارتداء الملابس الشتوية، وضرورة متابعة المواطنين لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، لمعرفة أماكن تساقط الأمطار.

ومن جانبها أعلنت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية، استمرار غلق كل من ميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ، وميناء العريش بمحافظة شمال سيناء، إضافة إلى ميناء البوغاز والدخيلة بمحافظة الإسكندرية، نظرا لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

أمطار متوسطة مع نشاط الرياح .. حالة الطقس لـ 6 أيام مقبلة

حالة الطقس الخميس 9 فبراير والجمعة 10 فبراير

توقعت الأرصاد وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما أشارت إلى وجود أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس السبت 11 فبراير والأحد 12 فبراير

أشارت الأرصاد إلى نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، فضلا عن أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40%.

حالة الطقس الثلاثاء 14 فبراير 2023

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30%، مع نشاط للرياح على مناطق.

درجات الحرارة المتوقعة في طقس اليوم الخميس:

  •  القاهرة 17
  • الإسكندرية 17
  • الإسماعيلية 18
  • بورسعيد 18
  • السويس 18
  • شرم الشيخ 22
  • الفيوم 17
  • الوادي الجديد 22

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *