فائدة خارقة.. تناول التفاح يوميًا يحميك من مرض خطير

كثيرا ما يُطلب منا تناول المزيد من الفواكه والخضروات، وذلك لسبب وجيه، حيث توفر العناصر الغذائية العديدة الموجودة في الفواكه والخضروات فوائد صحية عديدة، بما في ذلك الوقاية من مجموعة واسعة من الأمراض، مثل أمراض القلب والسكري.

خطر الإصابة بالخرف

وتشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أن النكهات، وهي مجموعة من المركبات الموجودة في جميع الفواكه والخضروات تقريبًا، بما في ذلك الشاي وفواكه الحمضيات والتوت والتفاح، قد تقلل في الواقع من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما أن الأدلة حديثة تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بحمض الفولاهات قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف.

التفاح

فائدة خارقة. تناول التفاح يوميًا يحميك من مرض خطير
فائدة خارقة.. تناول التفاح يوميًا يحميك من مرض خطير

وتجدر الإشارة، إلى أن التفاح يحتوي على كمية أكبر من الصبغة النباتية كيرسيتين مقارنة بمعظم الفواكه والخضروات الأخرى، وتقوم هذه المادة الكيميائية المشتقة من النباتات، والتي تسمى الفلافونويد، بحماية الخلايا في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك خلايا الدماغ.

تناول تفاحة يوميا تفيد صحتك

وهذه الفاكهة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تعويض فقدان الذاكرة الناجم عن أنواع مختلفة من الأضرار التي تلحق بخلاياك، كما يعمل التفاح على تحسين الحالة المزاجية والسلوك لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر المتوسط ​​إلى الشديد، حيث أن تناول تفاحة يوميا تفيد صحتك و لصحة دماغك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *