“فرص للأمطار في هذه المناطق”.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الثلاثاء وتقدم تحذير عاجل للمواطنين
الطقس في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 21 فبراير الجاري، موضحة أن درجات الحرارة لن تكون مستقرة، وهناك مناطق ستتعرض للصقيع خلال الليل، ولهذا يجب الحرص على ارتداء الملابس المناسبة في هذا الطقس؛ والذي سيكون متقلب نوعًا ما حتى انتهاء فصل الشتاء مارس المقبل، مشيرة إلى أنه بجانب عدم استقرار درجات الحرارة، يجب الحذر غدًا من الشبورة الصباحية.

توقعات طقس الثلاثاء

وبحسب بيان الأرصاد، فإن الطقس سيكون بارد في الصباح الباكر على جميع أنحاء الجمهورية، وبمجرد ظهور الشمس سيكون معتدل الحرارة على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية، ودافئ على جنوب الصعيد فقط ومائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومع قدوم الليل، من المتوقع أن تنخفض الحرارة مرة أخرى وتصبح باردة على كل المحافظات، على عكس وسط سيناء وشمال الصعيد؛ لأن هذه المناطق ستتعرض للبرد الشديد وسيصل الأمر إلى الشعور بالصقيع في المزروعات التابعة لوسط سيناء، ولهذا يجب الحذر من التقلبات الجوية التي ستحدث على مدار اليوم.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء
درجات الحرارة غدا الثلاثاء

الأرصاد تحذر من الشبورة الصباحية

ونصحت هيئة الأرصاد، جميع أصحاب السيارات بضرورة القيادة الهادئة في الساعات الأولى من الصباح؛ حيث أن الشبورة المائية ستظهر بشكل كثيف غدًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، وستكون سببًا في انخفاض مستوى الرؤية، ويجب بجانب تقليل السرعة، محاولة إغلاق النوافذ لأن الأجواء ستكون باردة في الصباح الباكر.

أماكن تساقط الأمطار غدا الثلاثاء

وأشارت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار غدًا على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، موضحة أنها ستكون خفيفة ولن تتعدى نسبة حدوثها الـ30%، ولهذا لا يجب القلق منها؛ لأنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين ولن تزيد من الشعور بالبرودة، ولكن يجب الحذر من الرياح التي ستكون نشطة على شمال الصعيد وجنوب سيناء.

طقس الثلاثاء
طقس الثلاثاء

نصائح للحماية من البرد في نهاية الشتاء

  1. عدم ارتداء الملابس الصيفية في فترة النهار، لأن درجات الحرارة ستعود للانخفاض مجددًا خلال الليل، وهذا يزيد من احتمالية الإصابة بنزلات البرد الشديدة.
  2. شرب المشروبات الدافئة في الفترة المسائية، مثل السحلب والكاكاو؛ لأن هذه المشروبات تحافظ على درجة حرارة الجسم.
  3. تشغيل الدفاية في حالة الشعور بالبرودة داخل المنزل، ولكن يجب عدم وضعها في مكان مغلق وصغير؛ لأنها تقلل من نسبة الأكسجين، وبجانب ذلك يجب عدم وضعها بالقرب من الجسم؛ لأنها سترفع درجة الحرارة سريعًا وبمجرد الخروج من الغرفة، سيكون ذلك سببًا في التعرض لتيار هواء مما يزيد من خطر الإصابة بالبرد.
  4. ممارسة التمارين الرياضية البسيطة؛ لأنها ستزيد من الشعور بالدفء، ويمكن القيام بها في المنزل، وفي حالة فعل ذلك يجب شرب أكثر من 8 أكواب ماء في اليوم لتجنب الإصابة بالجفاف، نتيجة زيادة التعرق.
  5. تناول الأكلات التي تزيد من دفء الجسم، مثل العدس والكرنب وشوربة الخضار.
  6. الابتعاد عن أكلات المطاعم والأطعمة الدسمة؛ لأن الدهون تجعل الجهاز المناعي ضعيف، وبالتالي لن يكون قادرًا على مقاومة فيروس البرد.
  7. تطهير الأسطح الموجودة في المنزل.
  8. عدم التعامل مع الشخص المصاب بالبرد دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء كمامة وتطهير اليدين.
  9. تجنب لمس الأنف والفم بشكل متكرر، لأن ذلك يساعد في نقل الفيروسات للجهاز التنفسي.
  10. يفضل أن تكون الطبقة الأولى من الملابس مصنوعة من القطن؛ لأنه يساعد في الاحتفاظ بالحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *