موعد عيد الأم 2023.. وأسباب الاحتفال بعيد ست الحبايب

خلقنا الله سبحانه وتعالى من ضلع سيدنا آدم و أمنا حواء وزرع الله سبحانه وتعالى بداخلنا الأمومة الخالصة، ومع مرور الأجيال وتعدد النسب تظل للأم مكانة عظيمة، فلا يمكننا التخلي عن فضلها علينا طوال فترة حياتنا وعن اهتمامها الدائم لنا والنعمة الكبيرة التي وهبنا الله اياها وهي وجود آلام في حياة كل فرد، لذلك تستحق الأم منا خالص التقدير والاهتمام والعمل على إرضائها دائماً وتوفير كافة سبل الراحة لها، لذلك نقوم كل عام بالاحتفال بها في يوم محدد لهذه المناسبة.

موعد عيد الأم لعام 2023

تأتي مناسبة عيد الأم هذا العام في الواحد والعشرين من شهر مارس في كل عام، حيث تم إطلاق الاحتفال بهذه المناسبة لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية وبعد ذلك صدرت في مصر من قبل علي أمين وهو مؤسس جريدة الأخبار في مصر حينها في السابق.

سبب الاحتفال بعيد الأم

تعتبر مصر أول دولة عربية احتفلت بعيد الأم، وهذه الفكرة كانت فكرة الصحفي علي أمين الذي أسس جريدة أخبار اليوم، حيث كتب مقالة شهيرة تحتوي على أنه لماذا لا نحتفل في يوم محدد من أيام السنه بعيد الأم؟، ويكون هذا العيد عيد قومي.

وتمت الموافقه على هذه الفكره من قبل معظم القراء، لكن اختلف بعض القراء عن تحديد يوم 21 مارس؛ لأن أيام السنة كلها لابد أن تكون للأم، لكن كان تحديد يوم 21 مارس؛ بسبب أنه بداية فصل الربيع؛ حتى يكون رمزا للمشاعر الجميلة والصفاء.

فضل الأم والاهتمام بهذه المناسبة

توجد العديد من الأسباب التي تدفعنا للاحتفال وتحديد يوم محدد لعيد الأم، فالأم لها الكثير من الأفضال علينا، حيث أنها تحملت الكثير من الشدائد والمشقة لتربيتنا وجعلنا على هذا الحال بنفس سوية، ولكن من جانب آخر فالله سبحانه وتعالى وصانا بالإحسان إلى والدينا سواء الأم، أو الأب فيجب العمل بوصايا الله سبحانه وتعالى وتقديم الشكر اللازم والامتنان لهم على المسيرة الزمنية التي جعلونا عليها الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *