فوائد خارقة لن تتخيلها.. تناول البلح بالطحينة وشاهد ما سيحدث لجسمك

يعتبر البلح من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، والسبب هو أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا، ويقوم بعض ربات البيوت على إضافة الطحينة إلى البلح، لأنهم يعتقدون أن تناول الاثنين في نفس الوقت يوفر للصحة العامة مع الكثير من الفوائد المذهلة، وفي السطور القادمة، سنعرض لكم تأثير البلح بالطحينة على الجسم، وذلك وفقًا للدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

تأثير البلح بالطحينة على الجسم

عند تناول البلح مع الطحينة يحصل الجسم على الفوائد الآتية:

0 31

تعزيز صحة القلب

لاحتواء البلح بالطحينة على نسبة كبيرة من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية والسيطرة على ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب، بالإضافة إلى إنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، بسبب محتواه الجيد من الدهون الصحية.

الوقاية من الأنيميا

يساعد البلح بالطحينة على الخفض من خطر الإصابة بالأنيميا، بسبب احتواء هذا الخليط على نسبة عالية من معدن الحديد، مما يعزز من إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إيصال الأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم.

تقوية العظام

يقوي البلح بالطحينة عظام الجسم، مما يجعله أكثر صلابة، بسبب احتواء على معادن تساهم في تقويتها والخفض من خطر إصابتها بالكسور والهشاشة، بما في ذلك الكالسيوم والفسفور والنحاس.

 محاربة السرطان

من خلال تناول الطحينة مع البلح، فيتمتع الجسم بحماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، نظرًا لاحتوائهما على جرعة كبيرة من مضادات الأكسدة.

تقوية المناعة

يقوم البلح بالطحينة بدور هام في تعزيز الجهاز المناعي، حيث تحتوي هذه الوجبة على معدن الزنك، الذي يزيد من قدرة الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.

تعزيز الخصوبة

يعتبر البلح مع الطحينة ذو أهمية كبيرة للصحة الجنسية للرجال، حيث يساعد معدن الزنك على تحسين الخصوبة عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وتعزيز نوعية الحيوانات المنوية وحركتها، ومع ذلك يجب تناول البلح مع الطحينة بشكل معتدل، لأن الكميات المفرطة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب احتوائها نسبة عالية من السعرات الحرارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *