فيتوريا يفاضل بين 3 منتخبات لمواجهة مصر وديا استعدادا لأمم إفريقيا
فيتوريا مدرب المنتخب

كشفت تقارير صحفية، أن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، يفاضل بين 3 عروض تلقاها اتحاد الكرة، لمواجهة أحد منتخبات جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية وأنجولا وديا، خلال معسكر الفراعنة المقبل في ختام الاستعدادات لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا للكبار.

وأشارت التقارير إلى أن فيتوريا رفض عروضا لمواجهة نيجيريا وكوت ديفوار، خاصة أنها مدرجة في منتخبات التصيف الأول داخل القارة، في حين يفضل المدرب مواجهة أحد منتخبات التصنيف الثاني في ختام تحضيراته لبطولة الأمم الإفريقية.

موعد بطولة أمم أفريقيا 2024

ويستعد  منتخب مصر بقيادة فيتوريا، للمشاركة في خوض بطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار التي تقام خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر معسكر تدريبا يوم 3 يناير المقبل، قبل السفر إلى كوت ديفوار، حيث وقع منتخب مصر في مجموعة تضم كلا من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويبدأ مشوار المنتخب في الجولة الأولى مع موزمبيق في 14 يناير المقبل، والجولة الثانية يواجه منتخب غانا يوم 18 يناير القادم، وفي الجولة الثالثة يواجه منتخب غانا يوم 22 من نفس الشهر.

موعد إرسال القائمة النهائية لمنتخب مصر

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد حدد في خطاب له موعد إرسال القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة في بطولة أمم إفريقيا للكبار حتي يتم إرسالها بحد أقصى يوم 3 يناير، على أن تضم نحو 23 لاعبا، ويجوز زيادة العدد إلى 27 لاعبا يتم اصطحابهم إلى كوت ديفوار بشرط أن يتحمل الاتحاد المصري لكرة القدم نفقات سفر أي لاعب فوق قائمة الـ 23 لاعبا الذين حددتهم لائحة البطولة.

وحذر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، من إدراج اسم أي لاعب فوق الـ 23 لاعبا من أحد إداري الفريق أعضاء البعثة، وسيعاقب الفريق الذي يرتكب هذه المخالفة بغرامة مالية كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *