فيروس أخطر من كورونا يهدد العالم.. هل سيتحول لـ جائحة عالمية؟
فيروس أخطر من كورونا يهدد العالم.. هل سيتحول لـ جائحة عالمية؟

في ولاية كيرلا الهندية، ظهر فيروس نيباه المميت، الذي يحدث مرضا خطيرا يؤدي إلى التهاب الدماغ والتهاب الرئة، ويسبب موت 70% من المصابين به، وقد أثار هذا الفيروس المخاوف من احتمال تحوله إلى جائحة عالمية، مثلما حصل مع فيروس كورونا عام 2020.

فيروس نيباه القاتل يثير الرعب في الهند والعالم

وليست هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها فيروس نيباه في الهند، فقد سجلت حالات إصابة به خمس مرات سابقة منذ عام 2001.، ولكن ما يزيد من القلق بشأن هذا الفيروس هو عدم وجود لقاح أو علاج فعال له حتى الآن، وفي شهر سبتمبر الماضي، توفي شخصان فقط في ولاية كيرلا بسبب فيروس نيباه، من بين ست حالات تأكدت إصابتها بالفيروس.

منظمة الصحة العالمية تطمئن العالم بشأن فيروس نيباه

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه لم تسجل أي حالات جديدة بفيروس نيباه في الهند منذ منتصف شهر سبتمبر، وأن جميع المصابين بالفيروس هم من الذكور، تتراوح أعمارهم بين 9 و45 عاما، وأضافت المنظمة أن معظم الحالات ظهرت في مدينة كوجيكود التابعة لولاية كيرلا.

كيف ينتشر فيروس نيباه؟

فيروس نيباه ينتقل عن طريق مخالطة أو استهلاك حيوانات مصابة بالفيروس، خاصة الخفافيش والخنازير، وقد يحدث انتقال للفيروس من شخص لآخر عبر المخالطة المباشرة أو عبر سوائل الجسم، وعلى الرغم من تكرار ظهور هذا الفيروس في الهند خلال السنوات الماضية، إلا أن العلماء لم يتمكنوا من اكتشاف لقاح أو علاج ناجع له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *