في بنكي مصر والأهلي.. اعرف الحدود القصوى للشراء عبر الكريدت كارد بالجنيه

يقدم بنكا مصر والأهلي المصري، أكبر بنكين حكوميين على مستوى البنوك، أنواعًا مختلفة من بطاقات الائتمان “كريدت كارد”، وذلك من أجل تمكين العملاء من سداد قيمة مشترياتهم داخل مصر إلكترونيا بالجنيه بدلا من السداد النقدي.

وبطاقات الائتمان هي قروض صغيرة تقدمها البنوك للعملاء للدفع الإلكتروني أو السحب النقدي من ماكينات ATM داخل وخارج مصر، وتصدر بضمان جزء من مدخرات العملاء في البنك مثل (الشهادات أو حسابات والودائع) أو عن طريق ضمان تحويل راتب العميل إلى البنك، وأبقى بنك مصر والأهلي على نفس حدود استخدام بطاقات الائتمان داخل مصر للسداد بالجنيه، ويرتبط كل نوع من هذه البطاقات بحدود ائتمانية قصوى للاستخدام الشهري، والتي يتم تحديدها وفق نوع بطاقة العميل، كلاسيك أو جولد أو تيتاتينوم أو بلاتينيوم أو وورلد وورلد إيليت.

الحدود الائتمانية لبطاقات الائتمان

كما فرضت البنوك قيودا على استخدام بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر بالنقد الأجنبي، وذلك عقب اكتشاف البنك المركزي تجاوزات من قبل العملاء في وقت تعيش فيه مصر أزمة نقص النقد الأجنبي وانتشار سوق سوداء للعملة، وكلا البنكين، كجميع البنوك الأخرى، يسمحان للعملاء باستخدام الحدود الائتمانية أكثر من مرة في الشهر، أي تجديدها، على أن يقوم العميل بدفع ما سحبه من البطاقة وفقا لتاريخ استحقاق السداد المحدد، وفي السطور القادمة سنعرض لكم كافة تفاصيل الحدود الائتمانية لبطاقات الائتمان “كريدت كارد” في بنكي الأهلي المصري ومصر.

1 107

البنك الأهلي المصري

  • يصل الحد الأقصى للبطاقة الكلاسيك إلى10 آلاف جنيه شهريا، مع فترة سماح مدتها 55 يومًا.
  • يبلغ الحد الأقصى لبطاقتا جولد وتيتانيوم نحو 50 ألف جنيه شهريا، مع فترة سماح مدتها 55 يومًا.
  • يبلغ الحد الأقصى للبطاقة البلاتينوم نحو 250 ألف جنيه شهريا، مع فترة سماح مدتها 55 يومًا.
  • يصل الحد الأقصى للبطاقة وورلد إلى 500 ألف جنيه شهريا، مع فترة سماح مدتها 57 يومًا.
  • يكون الحد الأقصى للبطاقة وورلد إيليت 1.5 مليون جنيه شهريا، مع فترة سماح مدتها 57 يومًا.

بنك مصر

  • يتراوح الحد الأقصى للبطاقة الكلاسيك بين ألفين إلى 3 آلاف جنيه شهريا، اعتمادًا على قيمة المرتب، مع فترة سماح لسداد الرصيد تبلغ نحو 57 يوما.
  • يتراوح الحد الأقصى للبطاقة الجولد بين 3 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه شهريا، اعتمادًا على قيمة المرتب، مع فترة سماح تصل إلى 57 يوما.
  • يتراوح الحد الأقصى للبطاقة التيتانيوم بين 10 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه شهريا، اعتمادًا على قيمة المرتب، مع فترة سماح 57 يوما.
  • يتراوح الحد الأقصى للبطاقة البلاتينوم بين 25 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه شهريا، اعتمادًا على قيمة المرتب، مع فترة سماح 57 يوما.
  • يتراوح الحد الأقصى لبطاقتا وورلد وورلد إيليت بين 100 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه، اعتمادًا على قيمة المرتب، مع فترة سماح 57 يوما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *