في خسائر ولا لا؟.. وقوع زلزال متوسط الشدة داخل تلك المدينة السياحية 

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في أثناء الساعات القليلة الماضية، أنباء بشأن أنه هناك عدد من السكان ممن شعروا بهزة أرضية خفيف، لعدد من الثواني المعدودة، دون حدوث أي خسائر مادية، ونوه السكان في منشوراتهم إلى أن مدة الزلزال لم تتجاوز 4 ثوان، ووقع داخل مدينة الغردقة، كما أشاروا إلى أن الزلزال يعد بسيطًا للغاية، في حالة مقارنته بقوة غيره من الزلازل المدمرة.

قوة زلزال الغردقة

أعلنت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن أنها قد سجلت بدورها زلزال جاء بقوة 3.51 على مقياس ريختر، وهو يعد أقل من المتوسط، وأما عن مكانه فإنه على بعد 37 كيلو متر من مدينة الغردقة.

في خسائر ولا لا؟.. وقوع زلزال متوسط الشدة داخل تلك المحافظة
في خسائر ولا لا؟.. وقوع زلزال متوسط الشدة داخل تلك المدينة السياحية

التنبؤ بزلزال قوي

حذر العالم الهولندي، الذي تنبأ بحدوث زلزال تركيا بتفاصيله الدقيقة قبل حدوثه، من حدوث زلازل قوية في عدد من مناطق مختلفة من العام، منوهًا إلى أنه يعتمد في توقعاته على ما يحدث في حركة الكواكب، حيث قال: “عاجلًا أم آجلًا، ستكون هناك هزة أرضية بقوة 7.5 درجة ستضرب جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان”.

ورغم ما لاقاه من هجوم، من قبل الوسط العلمي الذي يخالفه الرأي، بشأن أن الزلازل لا يمكن التنبؤ به، إلا أن الباحث الهولندي حاول من خلال أدواته أن يفسر طريقة عمله، كما أنه أوضح أن الزلازل تحدث في حالة وصول عدد من الكواكب إلى مواقع محددة داخل النظام الشمسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *