في هذه المدن.. مفاجأة من الإسكان للراغبين في حجز وحدة بسكن لكل المصريين 4

اعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عن خبر سار لكل المواطنين من المهتمين بحجز وحدات سكنية، بعد أن كانت قد أعلنت في وقت سابق لها عن انتهاء حجز شقق المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين 4، وهو إعادة فتح باب الحجز مرة أخرى داخل عدد من المحافظات لبعض الوحدات السكنية الشاغرة.

فتح الحجز لوحدات سكن كل المصريين 4

وأكدت الوزارة في بيانها على أنه من المقرر أن يتاح في 3 محافظات مختلفة حجز وحدات مشروع سكن كل المصريين 4، وذلك على مستوى الجمهورية، على إثر قرارها بشأن إعادة فتح باب الحجز لوحدات سكنية شاغرة.

وأما عن سبب إتاحة الحجز مرة أخرى فجاء استجابة من الوزارة؛ لرغبة المواطنين في ذلك، حيث انتهت كافة الوحدات السكنية التي طرحت في وقت سابق في محافظات القاهرة والقاهرة الجديدة، ومدينتي سفاجا والغردقة، ومحافظة البحر الأحمر، ومدينة شطا في دمياط، ومدينة دمنهور محافظة البحيرة، ضمن مشروع سكن لكل المصريين 4.

احجز بسرعة.. مفاجأة من الإسكان للراغبين في حجز وحدة بسكن لكل المصريين 4
في هذه المدن.. مفاجأة من الإسكان للراغبين في حجز وحدة بسكن لكل المصريين 4 بتلك المحافظات

الوحدات السكنية المتاحة في سكن كل المصريين 4

وجاءت الوحدات السكنية الشاغرة، في مشروع سكن كل المصريين 4، في المدن التالي ذكرها:

  • يتوفر عدد 665 وحدة سكنية واحدة بمدينة بيا العرب في محافظة بني سويف.
  • يتوفر عدد 21 وحدة سكنية داخل محافظة الشرقية.
  • يتوفر 3 وحدات سكنية في مدينة الزرقا داخل محافظة دمياط.

شروط حجز وحدات مشروع سكن كل المصريين 4

أما عن شروط حجز الوحدات على مستوى 6 محافظات فقد جاءت كالتالي:

  • يجب أن يتقدم من يرغب في حجز وحدات سكن لكل المصريين 4 ألا يحجز أكثر من شقة واحدة في الإعلان.
  • من الضروري ألا يكون المتقدم لحجز وحدة في سكن كل المصريين 4، قد سبق له الاستفادة من إحدى مشاريع الإسكان الاجتماعي أو حتى سبق له الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري.
  • تصل المدة المسموح من خلالها أن يتم استلام شقة سكن كل المصريين 4 إلى حوالي 6 أشهر عقب أن يتسلم الشخص خطاب من جهة التمويل، وإلا يتم سحب الوحدة السكنية.
  • يجب على ‏المتقدم أن يتأكد من صحة ما قدمه من مستندات وكذلك بيانات عند حجز وحدات مشروع سكن كل المصريين 4 وألا فإنه يسأل بشكل جنائي ومدني.
  • في حالة التعاقد لاستلام الوحدة من سكن كل المصريين 4 بشكل نقدي، فإنه يتم التطبيق على المتقدم شرط أنه لم يسبق له الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *