قاتل البطاريات الصامت..قائمة بأسماء التطبيقات التي تستنزف طاقة هاتفك
قاتل البطاريات الصامت..قائمة بأسماء التطبيقات التي تستنزف طاقة هاتفك

العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يواجهون مشكلة شائعة وهي استنزاف طاقة البطارية بهواتفهم بشكل سريع جدا، حيث يدرك المعظم فقط أن هناك العديد من التطبيقات الشائعة التي يتم تحميلها تستنزف عمر البطارية، ما يجعلها تفقد الشحن الخاص بها سريعا، ويؤدي ذلك إلى تلفها في وقت أقصر، ولكن كشف الخبراء أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية وخدمات البث وبعض الألعاب من بين أسوأ العوامل التي تؤدي لاستنزاف بطارية هاتفك، ووفقًا لخبراء التكنولوجيا فى Decluttr، وهو موقع إلكتروني للتداول التكنولوجى، فإن التطبيقات الأكثر ضررًا لبطارية هاتفك الذكي هي التى تعمل باستمرار فى الخلفية، حتى عندما لا يتم استخدامها بنشاط.

شحن الهواتف
قاتل البطاريات الصامت..قائمة بأسماء التطبيقات التي تستنزف طاقة هاتفك

قائمة بالتطبيقات التي تستنزف بطاريات الهواتف الذكية

تستنزف هذه التطبيقات بطارية الهاتف النقال عن طريق تشغيل الخدمات في الخلفية وينتهي الأمر بامتصاص طاقة الهاتف النقال، حيث تعمل هذه التطبيقات على إبقاء الهاتف في حالة نشاط وتؤدي إلى فقد البطارية وهذه التطبيقات كالتالي:

  • من أكثر التطبيقات استنزافا للبطارية هي فيسبوك وانستجرام المملوكة لشركة ميتا إلى جانب تويتر وسناب تشات وتيك توك، لأن هذه التطبيقات يمكنها الوصول إلى موقعك والميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال الخاصة بك في جميع الأوقات.
  • يأتي بعد ذلك تطبيق Threads، تطبيق الوسائط الاجتماعية الجديد من Meta ، الذي حطم الأرقام القياسية من خلال كسب أكثر من 109 مليون مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، واشتكى المستخدمون من أن تطبيق ثريدز الجديد كان “يقتل بطارية هواتفهم بسرعة البرق”.
  • من أسوأ التطبيقات في استهلاك البطارية، تطبيقات البث مثل سبوتيفاي ونتفليكس.
  • تم اكتشاف أن تطبيقات التسوق الإلكتروني تستنزف عمر البطارية مثل أمازون، وتوجد في مصر تطبيقات كثيرة لمعظم المتاجر مثل جوميا ونون ودريم 2000 ودبي فون و 2B وبي تك وراية.
  • تشمل القائمة أيضا تطبيقات سيارات الأجرة “أوبر” وإندرايف وكريم وسويفل تستنزف البطارية لأنها مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية، لديه إمكانية الوصول إلى موقعك والميكروفون والوسائط، فضلا عن المعلومات المالية.
  • حذر Decluttr من الألعاب الصغيرة مثل Candy Crush تعمل على إفراغ عمر بطارية هاتفك لأنها تحتاج إلى قدرا كبيرا من قوة المعالجة، وفقا لتقرير موقع ديلي ميل البريطاني.

نصائح للحفاظ على عمر البطارية

  • قال ديكلوتر إن إحدى الطرق لتقليل استخدام البطارية لهذه التطبيقات هي إيقاف الوصول إلى ميزات مثل الكاميرا والميكروفون، وقال أيضا إن تغيير الوصول إلى الموقع للسماح فقط عند استخدام التطبيق، يمكن أن يساعد في الحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي لفترة أطول.
  • وتم اقتراح نصيحة أخرى وهي إيقاف تشغيل إعداد تحديث التطبيقات في الخلفية بهاتفك، والذي يسمح للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام بشكل نشط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *