قادمة إلى مصر.. اشتعال النيران في سفينة على متنها 3000 سيارة

أعلن خفر السواحل الهولندي، وفاة أحد أفراد طاقم سفينة شحن تحمل سيارات قادمة من ألمانيا إلى مصر، كما أصيب عدد آخر خلال ساعات الليل بعد اندلاع حريق في حاملة السيارات قبالة السواحل الهولندية، وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن مروحيات الإنقاذ والقوارب نجحت في إجلاء نحو 23 من أفراد الطاقم من طريق فريمانتل السريع المسجل في بنما.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفينة تحمل سيارات يصل وزنها إلى 18500 طن وعلى متنها ما يقرب من 3000 سيارة، وأفاد مسؤولون أن هناك الكثير من الجرحى، كما قفز ما لا يقل عن 7 أفراد من طاقم السفينة في البحر وتم إنقاذهم من الماء، في حن تم نقل باقي أفراد السفينة جوا بطائرة هليكوبتر.

وقال خفر السواحل الهولندي من خلال موقعه على شبكة الإنترنت: “في منتصف الليل تقريبًا، تلقى خفر السواحل بلاغًا بأن طريق فريمانتل السريع مشتعل، حاول الطاقم إخماد الحريق بأنفسهم، لكنهم فشلوا، لسوء الحظ توفي شخص وأصيب عدد آخر”، مشيرا إلى أن الحادث وقع على بعد 17 ميلا ” 14.5 ميلا بحريا” شمال جزيرة أميلاند الشمالية.

image 1 1
حريق سفينة محملة بـ 300 سيارة قادمة لمصر

وأظهرت صور مأخوذة من الشاطئ عمودا طويلا من الدخان الرمادي وهو ينحرف فوق البحر من الفينة المنكوبة بارتفاع يصل لـ 650 قدما، وتم إجلاء جميع أفراد طاقهما لميناء لويرسوغ الهولندي القريب بعد فشلهم في إخماد الحريق في السفينة المتجهة إلى مصر.

وأضاف مسؤولون، أن طريق فريمانتل لا يزال مشتعلا، وأن خدمات الطوارئ لا تزال موجودة بالقرب من السفينة المشتعلة، وأفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون الوطنية، أن سفن الإنقاذ كانت موجودة في مكان الحادث لإخماد الحريق ومنع السفينة من الغرق، كما تم استدعاء رجال الإطفاء المتخصصين من روتردام الذين سيتم نقلهم عبر طائرة هليكوبتر لكن الحريق تطور بشكل سريع لدرجة يصعب فيها إحضار رجال الإطفاء عبر متن الطائرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *