قبل أيام من العيد.. قرار عاجل من التموين يُسعد ملايين المواطنين والتنفيذ خلال ساعات
وزارة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التابعة لها مستمرة في توفير كميات من السلع الغذائية وذلك أمام كل المواطنين وخاصة أصحاب بطاقات التموين، مشيرة إلى كونها قد أدخلت مجموعة من السلع الجديدة في منظمة الدعم على مدار الفترة الماضية، وهذا بهدف تلبية احتياجات الآسر المصرية بمختلف الفئات والطبقات، وعلى الأخص مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك وباقي أيام وساعات قليلة على بداية أول أيام عيد الفطر المبارك.

قرار هام من وزارة التموين

قالت تقارير إعلامية صباح اليوم بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها طرحت كميات من الدقيق في مختلف منافذها وذلك بأسعار تبدأ من 11 جنيه فقط على الكيلو المعبأ على بطاقات التموين، مشيرة إلى توفير كميات للمواطنين خارج البطاقات داخل منافذ الوزارة المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التموين بأن الأيام الماضية قد شهدت طرح نحو 4 الآف كيلو سكر وألف طن أرز وكذلك 3 الآف طن زيت بشكل يومي بجانب ألف طن مكرونة وغيرها من السلع التي يتم صرفها للمواطنين داخل مخصصات بطاقات التموين.

توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بأنه قد أصدر تعليمات إلى كل المديريات التموينية بالمحافظات بشأن ضرورة ضخ كميات من السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين وخاصة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان والذي يسبق عيد الفطر المبارك.

وتعهدت التموين بتوفير كميات من اللحوم الحمراء وكذلك الدواجن داخل منافذها بأسعار وتخفيضات تصل لنحو 25% قبل أيام من بداية العيد، مؤكدة بأن الأسعار التي تباع بها اللحوم داخل المنافذ لا تقبل المنافسة بالمقارنة مع سعر السوق المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *