قبل أيام من عودة المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء الأمور
وزارة التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن بعض التفاصيل التي تخص عودة المدارس وانتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 وذلك بدءًا من الأسبوع القادم وتحديدًا من يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023، مشددًا على كون الدراسة خلال الترم الثاني ستكون منتظمة داخل جميع المدارس على مستوى الجمهورية كما كان الحال في الفصل الدراسي الأول.

قرار عاجل من التعليم يهم كل الطلاب

أكد وزير التعليم في حديثه خلال اجتماع عقد مع مديري المديريات التعليمية خلال الساعات الأخيرة، بأن الوزارة وجهت بضرورة أن يتم إجراء امتحانات شهر فبراير لصفوف النقل وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، وذلك على أن يكون هذا الامتحان مخصص للجزء الذي تم تدريسه في شهر فبراير بالكامل وكذلك في أول أسبوع من مارس.

ونوه الوزير إلى كون اختبارات شهر مارس ستكون في الأسبوع الأول من شهر أبريل 2023 وسيكون مخصص لتقييم ما تم دراسته داخل المدارس خلال شهر مارس وأول إبريل.

وشدد الدكتور رضا حجازي في تصريحاته على ضرورة أن تقوم المديريات التعليمية والمدارس بدورها على أكمل وجه من أجل انتظام العملية الدراسية خلال الترم الثاني، مشيرًا إلى ضرورة أن يتم إعلان نتائج الطلاب في الشهادة الاعدادية داخل مختلف المحافظات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير 2023.

وختم الوزير تصريحاته موجهًا رسالة إلى كل المسؤولين في المديريات والإدارات التعليمية بشأن الالتزان الكامل بالضوابط التي وضعتها الوزارة بهدف انضباط سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى وجود مراجعة ورقابة من قبل الوزارة أول بأول ولن يكون هناك أي تهاون في حالة وجود تخاذل في تأدية المهام المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *