قبل العيد.. موعد صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الأخيرة
أصحاب المعاشات

حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، الموعد الرسمي لصرف معاشات شهر أبريل المقبل 2024، حيث يستفيد منها أكثر من 11 مليون مواطن في كافة المحافظات، والتي تكون بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين بعد رفع مستوي التضخم في الأسواق.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أقر في السابع من شهر فبراير الماضي،  بزيادة المعاشات بنسبة وصلت لـ 15% لأصحاب والمستفيدين من المعاشات، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى من الأجور إلى 6 آلاف جنيه، بالإضافة إلى صرف علاوة لجميع الموظفين المخاطبين بالخدمة المدنية، على أن يتم تعجيل صرف المستحقات بداية من شهر مارس الجاري.

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

وأشارت هيئة التأمينات الاجتماعية إلى أنه، من المقرر أن يصرف أصحاب والمستفيدين من المعاشات بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس السيسي بنسبة 15% للشهر الثاني على التولي، بعد صرف الزيادة مع معاشات شهر مارس الجاري.

وعن موعد صرف معاشات شهر أبريل المقبل، كشف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه سيكون بداية من الأول من شهر أبريل ستكون المعاشات موجودة للصرف، وذلك تماشا مع الأشهر السابقة حيث يتم صرف المعاش في بداية كل شهر ميلادي، أي قبل إجازة عيد الفطر المبارك والذي يحل فلكيا يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر أبريل المقبل.

قيمة معاشات شهر أبريل 2024 بالزيادة الأخيرة

وبعد إضافة الزيادة الأخيرة بنسبة 15% في المعاشات، سيصرف أصحاب المستحقين، معاشات شهر أبريل على النحو التالي:

  • الشريحة الأولى: 1495 جنيها
  • الشريحة الثانية: 1725 جنيها
  • الشريحة الثالثة: 1840 جنيها
  • الشريحة الرابعة: 2300 جنيه
  • الشريحة الخامسة: 2645 جنيها
  • الشريحة السادسة: 3680 جنيها
  • الشريحة السابعة: 4025 جنيها
  • الشريحة الثامنة: 4370 جنيها

الاستعلام عن معاشات شهر أبريل 2024

وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إمكانية الاستعلام عن معاشات شهر أبريل، ومعرفة قيمة المعاش بشكل إلكتروني من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وإدخال البيانات المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *