«قبل اللقاء المرتقب».. ما لا تعرفه عن تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة من العيار الثقيل عندما يلتقي نظيره ريال مدريد الإسباني، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًا في الأراضي المغربية، والمقرر إقامتها غدًا الأربعاء في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك بعد تخطي عقبة فريق سياتل الأمريكي في الدور ربع النهائي للمونديال بهدف نظيف.

وبات جميع عشاق الساحرة المستديرة يترقبوا قمة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، التي ستجمع بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني على ملعب مولاي عبدالله في المغرب، لاسيما أن المارد الأحمر هو نادي القرن في أفريقيا، بينما الملكي ريال مدريد يحمل نفس اللقب على مستوى العالم وقارة أوروبا، فضلًا أن الفريقين الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية حيث يأتي ريال مدريد في المقدمة برصيد 28 لقبًا قاريًا بفارق 4 ألقاب أمام أقرب ملاحقيه الأهلي.

713
الأهلي

وتُعد مواجهة ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري ليست الأولى، لاسيما أن الفريق الملكي التقى المارد الأحمر مرة واحدة فقط من قبل في مباراة ودية احتفل خلالها النادي المصري بتتويجه بلقب نادي القرن الإفريقي عام 2002، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف من توقيع اللاعب النيجيري صنداي على استاد القاهرة الدولي.

ويذكر أيضًا أن هناك مباراة ودية أخرى في منتصف القرن الماضي وتحديدًا في الستينات، وكان الأهلي جزءًا من المباراة رفقة نجوم الزمالك في فريق واحد أمام نجوم اللوس بلانكوس ريال مدريد، وانتهت بفوز عريض لريال مدريد بـ7 أهداف مقابل هدف على استاد القاهرة الدولي.

أما المباراة القادمة التي ستجمع بين ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، والمقرر لها غدًا الأربعاء، ستكون هي المباراة الرسمية الأولى بين كبيريّ أوروبا وإفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *