قبل بداية العام الدراسي الجديد.. ننشر خطوات استخراج اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة
خطوات استخراج اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024، إذ ينطلق يوم السبت القادم الموافق 30 سبتمبر، بحسب الخريطة الزمنية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق، واعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومع بداية العام الدراسي الجديد، يحرص الكثير من الطلبة على التقديم على اشتراكات مترو الأنفاق، وذلك للاستفادة من نسبة التخفيض، والتي تصل إلى 98%.

خطوات استخراج اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة

وتصل قيمة الاشتراك لاستقلال 3 مراحل 33 جنيه، بينما تبلغ قيمة الاشتراك لاستقلال 4 مراحل 41 جنيه، ويتم استخراج اشتراكات المترو من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط، ويكون لمدة محددة تصل إلى 3 شهور، تمثل الترم الدراسي، مع إثبات الكود الحسابي الخاص بالإدارة التعليمية والذي يتكون من 8 أرقام بمعرفة المدرسة أو المعهد أو الكلية.

خطوات استخراج اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة
خطوات استخراج اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة

ويتم استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بسهولة من خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتمثل ي الآتي:

  1. يلزم على الطالب التوجه إلى أقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة في محطات المترو المختلفة.
  2. بعد زيارة مكتب الاشتراكات قم بشراء استمارة طلبة والتي تصل قيمتها إلى 5 جنيهات لجميع الطلبة.
  3. قم بملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة مثل محطة القيام والوصول والاسم والوظيفية وتدوين كافة البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.
  4. قم بإرفاق عدد 2 صورة شخصية على الاستمارة وختم واعتماد الاستمارة من شؤون الطلبة من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له.
  5. يتم اعتماد الصورة على الاستمارة بختم الكلية أو المعهد أو المدرسة، بحيث يغطي جزء من الختم الصورة، والجزء الآخر يغطي الاستمارة.
  6. قم بختم الصورة الأخرى المتواجدة على الظهر، واعتماد استمارة الاشتراك للمدارس الخاصة من المنطقة التعليمية التابعة لها بخاتم شعار الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *