قبل عيد الأضحى.. “التموين” تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن اللحوم والقمح

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن توقعاته بأن يكون هناك انخفاضًا في أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ذلك قبل عيد الأضحى المبارك، نظرا لما تقدمه الحكومة من حلول في هذا الشأن، حتى تستطيع محاصرة ما يحدث من انفلات في الأسعار من قبل التجار خلال الفترة السابقة.

توقعات بانخفاض أسعار القمح خلال الفترة المقبلة

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع أيضًا، أن يكون هناك انخفاضًا في أسعار القمح خلال الفترة المقبلة، بناء على ما تتخذه الدولة من إجراءات وكان آخرها متابعة استلام المحصول من المزارعين وتخزينه بطريقة صحيحة، ما أدى إلى منع الهادر.

وكان الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، قال في تصريحات سابقة له، إن ارتفاع السلع كان لابد منه لتصحيح السعر حتى نستطيع الاستمرار في ضخ السلع، موضحا: “علينا تصحيح سعر السلع التموينية لاستمرار تواجدها في المخازن، وذلك عقب الخسائر خلال الفترة الماضية”.

وقال عشماوي، إن الدولة عملت على توفير الأرز في الأسواق؛ وهو ما جعلها تعمل على استيراده من الهند، وبيعه بـ20 جنيها للمواطن، لافتا إلى أن هناك 238 موقعا يصلح لأسواق جملة أو نصف جملة، وهو الأمر الذي ستعمل عليه خلال الفترة المقبلة، تسهيلا على المواطنين في كل مكان.

القضاء على الأسواق العشوائية

وأكد مساعد أول وزير التموين، أن أسواق الجملة والنصف الجملة تستهدف القضاء على الأسواق العشوائية، وأيضًا تقلص الهدر من السلع، وتقليل أسعار السلع، مضيفا “نستهدف في المرحلة المقبلة إنشاء مستودعات في الفيوم والشرقية، والسويس، مؤكدًا أن ذلك يمثل نقلة نوعية كبيرة، لا حيث يستهدف تخزين نحو 32 سلعة تموينية، موضحا أن الأسواق تكلف الدولة سنويا نحو 40 مليار جنيه”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *