قبل عيد الأضحى 2023.. بشرى سارة من وزير التموين عن اللحوم ورغيف الخبز
قبل عيد الأضحى 2023.. بشرى سارة من وزير التموين عن اللحوم

أوضح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر تعمل على تنويع مصادر الحصول على اللحوم، وخلال الفترة الماضي عملت على زيادة الاحتياطي لديها لتغطية متطلبات السوق وخاصة قبل قدوم عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أن مصر بها نحو 5 آلاف رأس ماشية سودانية في المجازر وأن احتياطي اللحوم والدواجن يكفي من 7 إلى 10 أشهر.

توفير اللحوم السودانية لمدة عامين

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أبرمت اتفاقها مع عدة جهات سودانية من أجل توفير اللحوم الطازجة لمدة عامين بداية من أول يناير وحتى يناير 2024، من أجل توفيرها في السوق المحلية بتخفيضات كبرى للمواطنين بعيدا عن الحروب والصراعات في السودان.

1751104 0
قبل عيد الأضحى 2023.. بشرى سارة من وزير التموين عن اللحوم

 

أما عن رفع الدعم عن الخبز اوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ان كل هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة وأنه لم يصدر أى قرار برفع الدعم عن رغيف الخبز وخاصة مع زيادة إنتاجيته بعد رفع السولار.

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

وعلى الفور أجرى المركز الإعلامي تواصل مع وزارة التموين والتي بدورها نفت المعلومات جملة وتفصيلا وأوضحت أنه لا صحة مطلقا لرفع سعر رغيف الخبز المدعم مع زيادة تكلفته بعد رفع سعر السولار، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزرة التموين أن نظام صرف رغيف الخبز المدعم مستمر كما هو بـ 5 قروش فقط دون أى زيادات أو تحمل المواطنين أعباء إضافية، لافتة إلى أن الدولة هي من تتحمل فارق زيادة التكلفة الإنتاجية وسدادها لأصحاب المخابز البلدية المدعمة التي تعمل بالسولار من خلال هيئة السلع التموينية لافتة إلى سن حملات رقابية دورية على جميع المخابز لضمان مطابقة رغيف الخبز المدعم لضمان تحقيق معايير الجودة مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *