قبل عيد الأضحى.. الحكومة تعلن مفاجآت سارة تُسعد جميع المواطنين
قبل عيد الأضحى.. الحكومة تعلن مفاجآت سارة للمواطنين

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تعتبر الأعياد من المناسبات التي ترتبط بالكثير من السعادة والخير لدى المواطنين، حيث يجلب الكثير من الأحداث المثيرة للمواطنين، بما في ذلك صرف المرتبات والمعاشات والإجازات والمصايف، التي ينتظرها المواطنون بسعادة كبيرة، الراغبين في فصل أنفسهم من ضغوط العمل في إجازة العيد.

صرف المرتبات

2 97

النصف الثاني من شهر يونيو، وهو قبل أسبوع من عيد الأضحى المبارك يشهد صرف مرتبات شهر يونيو.

صرف معاشات تكافل وكرامة

كما يتم صرف معاشات تكافل وكرامة في 15 يونيو، ووفقًا لما أعلنته وزارة التضامن، سيتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2023 اعتبارًا من يوم 15 القادم، أي قبل أسبوعين من عيد الأضحى، وقد أقر الرئيس في شهر أبريل الماضي، بصرف زيادة معاش تكافل وكرامة بقيمة 25%.

عملة جديدة

3

وصرح وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، أن إطلاق العملة البلاستيكية الجديدة “بوليمر” من فئة الـ20 جنيهًا، سيتزامن مع حلول عيد الأضحى القادم، وأنه تم طباعتها بشكل كامل.

مميزات العملات البلاستيكية

  • مقاومة للماء.
  • العملات المعدنية البلاستيكية أقل عرضة للغبار من العملات الورقية كما أنها مقاومة للأوساخ.
  • صديقة للبيئة حيث يمكن إعادة تصنيعها.
  • يصعب تزوير العملات البلاستيكية.
  • تعمل على تحسين جودة الأوراق النقدية في السوق المصري وضمان التنمية المستدامة.

إجازة العيد

يصادف عيد الأضحى يوم الأربعاء 28 يونيو، وتستمر إجازة عيد الأضحى خمسة أيام حتى الأحد 2 يوليو، وهذه الإجازة التي يترقبها الجميع بسبب مدتها والرغبة في الاسترخاء وقضاء الوقت مع العائلة أو السفر مع العائلة، كما أنها تتزامن مع الإجازة الصيفية لأطفال المدارس، لذلك فإن الإجازة هذا العام لها معنى خاص بسبب مدة الإجازة، فضلا عن وجود التوقيت الصيفي.

مصايف بأسعار مخفضة

تم تحديد أسعار مصيف مطروح 2023 من قبل غرفة السياحة بالمحافظة للأماكن السياحية، أما الأماكن المرتبطة بالجهات الحكومية فقد حددت الأسعار وفقا لقواعد المكان وتكون ثابتة، حيث تتغير الأسعار حسب الموقع والقرب من الشاطئ والموقع في المدينة.

كما تتكون الشقق بمصيف مطروح من غرفتين ومطبخ وتكون مفروشة بكافة الكماليات، وتبلغ تكلفة هذه الشقة لمدة 8 أيام و 7 ليالي 2950 جنيهًا مصريًا، بينما يبدأ سعر الشقة الداخلية في الليلة من 250 جنيهًا، بينما يبدأ سعر الليلة في فنادق مطروح من 500 جنيه للفرد، والغرفة المزدوجة من 800 جنيه.

وتعتبر مدينة مرسى مطروح من المدن الساحلية التي تضم العديد من المعالم الأثرية الجميلة، حيث تمتاز بجمالها الطبيعي ورمالها البيضاء الناعمة وصخورها وشواطئها المميزة ومياهها الصافية، كما تضم ​​خليج نعمة والعديد من الأماكن الطبيعية.

شواطئ مصيف مطروح 2023

تتمتع مدينة مطروح بالعديد من الشواطئ المعروفة، جميعها ذات جمال طبيعي، ومنها ما يلي:

  • شاطئ عجيبة: يعد من أكبر شواطئ مرسى مطروح، ويشتهر بكهوفه وصخوره ذات التشكيلات الجميلة.
  • شاطئ الأبيض: ويمتاز بلون الرمال البيضاء.
  • شاطئ كليوباترا
  • شاطئ علم الروم
  • شاطئ باب البحر
  • شاطئ العوام
  • شاطئ الغرام: الذى غنت به ليلى مراد
  • شاطئ الفيروز الذى يمتاز بلون المياه الأزرق به
  • شاطئ روميل ذو البعد التاريخي.

انخفاض أسعار اللحوم

elbashayer.com 2019 06 19 09 40 40 951811

وتسعى الدولة إلى زيادة إمداداتها الاستراتيجية من اللحوم باتباع توجيهات القيادة السياسية، والدخول في عقود لتوريد اللحوم من عدة بدائل، بما في ذلك دول جديدة، بالإضافة إلى اهتمام الدولة بإطلاق الكثير من المشاريع القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

‏وصرح السيد القصير، وزير الزراعة في بيان، إنه تم السماح باستيراد 170 ألف رأس منها 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري، 20 ألف رأس غنم، 105 آلاف رأس عجول تسمين من دول مختلفة، إضافة إلى ما سبق استيراده وتسمينه محليًا بحوالي 180 ألف رأس فضلا عن إنتاجنا المحلي، بما يسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين في عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *