قبل موقعة الليلة النارية.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

تترقب جماهير المارد الأحمر لقاءا ناريا للنادي الأهلي أمام منافسه العنيد نادي الرجاء المغربي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات ذهاب دور الربع نهائي من دوري أبطال أفريقيا، بحضور 52 ألف متفرج لمساندة الشياطين الحمر في رحلة استعادة الكأس الغالية إلى مقر النادي بالجزيرة.

ويدخل النادي الأهلي لقاء الليلة، متسلحا بقوته الضاربة من لاعبيه الأساسيين، فضلا عن جماهيره العريضة التي تسانده في اللقاءات المهمة، وخاصة المواجهات الصعبة التي يخوضها الشياطين الحمر، ولعل آخرها لقاء الهلال السوداني، الذي استطاع نجوم الفرق حسمه بثلاثية رائعة اجتاز إثرها دور المجموعات، ليضرب موعدا مع نادي الرجاء المغربي، وهو الأمر الذي تكرر كثيرا في السنوات الماضية، وكان آخرها في البطولة ذاتها العام الماضي.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

وقبل الليلة المرتقب بين الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء، التي جاءت على النحو التالي:

التقى بطل القرن الأفريقي أمام نظيره المغربي في 11 مواجهة بمختلف البطولات الأفريقية والعربية، وكانت الغلبة فيها للنادي الأهلي، حيث حقق الفوز في 4 مباريات، فضلا عن فوز خامس من علامة الجزاء الترجيحية عقب انتهاء اللقاء بالتعادل.

تفوق واضح للمارد الأحمر أمام الرجاء المغربي

بينما استطاع الرجاء المغربي أن يحقق الفوز على النادي المارد الأحمر في مواجهتين فقط، وكان التعادل صاحب النسبة الأكبر، برصيد 5 تعادلات بين الفريقين.

  • الأهلي يتغلب على الرجاء في نهائي البطولة العربية عام 1996.
  • المواجهة تتكرر في النسخة التالية في بطولة النخبة العربية، ويحقق المارد الأحمر الانتصار بهدفين.
  • فاز الرجاء في دوري أبطال أفريقيا 1999 في دور المجموعات في مباراة الذهاب
  • حسم التعادل لقاء لإياب بين الفريقين.
  • فاز الرجاء في مواجهة وتعادل في الثانية، بدور المجموعات من نسخة 2002.
  • اقتنص المارد الأحمر فوزا ثمينا وتعادل في آخر في نسخة دوري أبطال أفريقيا عام 2005.
  • واصل الأهلي تغلبه عن أبناء الدار البيضاء في نهائي السوبر الأفريقي 2021، بركلات الترجيح، بعد نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.
  • المارد الأحمر يواصل الهيمنة القارية بفوزه على الرجاء المغربي في مباراة الذهاب بالقاهرة، والتعادل في الدار البيضاء إيابا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *