“قرار رسمي”.. الحكومة تكشف عن مواعيد غلق المحلات والمقاهي في رمضان
مواعيد غلق المحلات في رمضان

كشفت تقارير إعلامية عن موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في 14 مارس الجاري، على مشروع قرار من وزير التنمية المحلية، وذلك بخصوص مواعيد عمل المحال التجارية والمقاهي خلال شهر رمضان المبارك وكذلك في إجازة عيد الفطر 2023، مشيرة إلى كون المجلس قد أكد على بداية تطبيق هذا القرار من صباح أول أيام الشهر الفضيل والذي يوافق يوم الخميس 22 مارس الجاري.

مواعيد غلق المحلات والمقاهي في رمضان

أكد مجلس الوزراء بأنها قد وافق على قرار وزير التنمية المحلية بخصوص تغيير مواعيد غلق المحلات والمقاهي خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر، لتصبح المواعيد الجديدة على هذا النحو التالي:

  • بالنسبة للمحلات المولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات يتم إغلاقها في تمام الساعة الثانية صباحًا يوميًا، وهذا مع استمرار خدمات التيك أواي للمطاعم على مدار الساعة.
  • محال الورش والأعمال الحرفية داخل نطاق الكتل السكنية يتم إغلاقها في تمام الساعة العاشرة مساء يوميًا وذلك مع استثناء الورش الموجودة على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود وكذلك الورش التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

وبحسب التقارير، فإن قرار مجلس الوزراء الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد أكد بأن هناك بعض المحال التجارية التي لا تخضع لتلك المواعيد، وعلى رأسها محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران وكذلك محلات بيع الفواكه والخضراوات، والدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

وكشف مجلس الوزراء في بيان رسمي لها بأن بداية العمل بتلك المواعيد سيكون من اليوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023 وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، منوهًا على ضرورة التزام كل المحال التجارية بالمواعيد والقرارات الجديدة، حيث أن الجهات المعنية ستقوم بتوقيع عقوبات رادعة في حال وجود أي مخالفات من قبل أصحاب تلك الأنشطة التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *