قرار عاجل من التعليم بشأن مناهج العام المقبل لطلاب المدارس.. تعرف عليه
الدكتور رضا حجازي وزير التربية

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم  الفني، اليوم الأحد، إن هناك اتجاه لدى الوزارة للتحول الرقمي في التعليم وذلك من منطلق اتجاه الدولة في ذلك في كافة المجالات، وذلك بهدف أن يكون الطالب أكثر إقبالا على الابتكار والتعلم، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على دمج التكنولوجيا في البرنامج التعليمي من خلال الكثير من الوسائل.

وأعلن وزير التعليم خلال اجتماع مع خبراء ورؤساء أقسام مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، وفي حضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، لمتابعة تطوير المناهج، إتاحة الروابط الإلكترونية في المناهج الدراسية من الصف الرابع الابتدائي للصف الثالث الإعدادي بداية من العام الدراسي المقبل.

وأضاف حجازي، أن قرار إتاحة الروابط الإلكترونية يهدف لتعميق إثراء الفهم لدى الطلاب، وإتاحة المزيد من الشرح والتوضيح من خلال هذه الروابط لمختلف المواد الدراسية، بالتوازي مع الحفاظ على المفاهيم الأساسية ودون الإخلال بنواتج التعلم.

الأجزاء المحذوفة من المناهج
خطة التعليم لتطوير المناهج بداية من العام المقبل

ووجه وزير التعليم، خلال اجتماع اليوم، بمتابعة ودراسة التقارير الميدانية بشأن تطوير المناهج الجديدة، وتقديم الآراء والمقترحات من أجل ضمان التطوير المستمر والارتقاء بمنظومة التعليم في مصر، كما تابع استكمال الإجراءات التنفيذية لتطوير المناهج لصفوف المرحلة الابتدائية، واستعراض ما نفذ من هذه الإجراءات.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية حسب نظام التعليم الجديد، بالشكل الذي يحقق نواتج التعليم المرجوة، مشيرا إلى أن الوزارة مستعد لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية عبر تشكيل لجنة متخصصة في كافة المجالات لوضع الإطار العام للمناهج حسب المعايير الدولية والعلمية بما يساهم في بناء الشخصية المصرية وتتناسب مع متطلبات العصر ومع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *