قرار عاجل من المحكمة بشأن الفنان محمد رمضان في تهمة سب وقذف عمرو أديب
حكم جديد ضد محمد رمضان في قضية سبه وقذفه الإعلامي عمرو أديب

أصدرت محكمة جنح الجيزة، اليوم الأحد، حكما بتأجيل نظر أولى جلسات قضية التعويض التي رفعها الإعلامي عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان بمبلغ يصل إلى 3 ملايين جنيه، إلى جلسة 19 من شهر أكتوبر الجاري، حيث تقدم دفاع الإعلامي بتطلب تعويض عما أصاب موكله من أضرار أدبية.

وتقدم دفاع عمرو أديب بعد صدور حكم نهائي ضد الفنان محمد رمضان بتغريمه 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف مقدم برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، وعاقبت المحكمة الفنان بتغريمه بتهمة سب وقذف أديب وإساءة استخدام وسائل مواقع التواصل الاجتماعي وإلزامه بأن يؤدي مبلغ 10 آلاف جنيه تعويضا مدنيا.

تفاصيل الخلاف بين محمد رمضان وعمرو أديب

وكانت الفترة الماضية، قد شهدت خلافا كبيرا بين الإعلامي عمرو أديب، والفنان محمد رمضان، وصلت أصدائه إلى أروقة المحاكم، ورفع المحامي أحمد الجندي موكلا عن الفنان، دعوى قضائية ضد أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ وطلب بتعويض مالي 100 ألف جنيه وواحد.

وقال محامي محمد رمضان في دعوته، إن “الإعلامي عمرو أديب- استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقًا صحفيًا إعلاميًا وشهرة زائفة، فوجه عبارات وألفاظًا وسبًّا وقذفًا وتشهيرًا وتهديدًا لمحمد رمضان وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية، وقصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعًا عامًا بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته في أن الطالب «لم يتربى»، قائلاً له: «لو محدش رباك أنا هربيك”.

وأضافت الدعوى: ” أن المتهم ارتكب جرائم السب والقذف مستغلًا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة «mbc، ولمحمد رمضان مسلسل تليفزيوني يُذاع على نفس الفضائية مما يؤثر على مشاهديه واستحقاره لدى الجماهير المصرية والعربية الذين يتابعون أعمال الفنان الطالب المدعي بالحق المدني، مما حدا بالطالب بالتوجه للنيابة العامة للتفضل بتحريك دعوى قضائية ضد عمرو أديب”.

365166 0
محمد رمضان

تصريحات عمرو أديب ضد محمد رمضان

وكان عمرو أديب قد هاجم الفنان محمد رمضان  على الهواء مباشرة بقوله “يا أنا يا أنت، نروح للقاضي وهو يحكم باللي شايفه، ولو محدش رباك أنا هربيك، أنا كنت مستنيلك غرورك يصورلك إنك تعمل أي شيء وهيعدي، لو فاكر إنك مسنود البلد دي مفيهاش حد مسنود وأدينا قاعدين بينا القضاء، أنا مش راجل قليل الأدب، ويا أنا يا أنت يا محمد رمضان، والقانون مش بيسند حد وبينا القضاء”.

وأضاف: “ندرت ندر، ندر عليا أي فلوس هاخدها من محمد رمضان هوديها لمستشفى الأطفال في أبوالريش، يا أنا يا أنت.. نروح للقاضي ونقف قدامه ونوريه الكلام.. ومستعد أقعد معاك العمر كله في مساجلات، والإنسان المتربي نعمة، فإنت لو مش متربي فيه اللي ممكن يربيك.. لو محدش رباك أنا هربيك”.

وتابع: “انت مش أحسن من ناس كتير، ربك كريم وأنا هاخد حقي بالقانون.. الأيام الجاية نكد، خلينا نروح المحاكم وناخد حقنا”.

وعاود عمرو أديب الهجوم على رمضان، بعد أن حصل الأخيرة على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي في أحد المراكز الثقافية في لبنان، وكتب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي اكس تويتر سابقا “‏لا حيكسب ولا يربح وحيفضل ذنب الراجل وعيلته في رقبته العمر كله.. ربك مش حيسيبه سنه كاملة لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب.. وأى كذبة تتحول لفضيحة كبيرة في ساعات قليلة جدا.. سبحان الذي لا يغفل ولا ينام”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *