قرار هام لكل سكان دول الخليج وأقاربهم من الدرجة الأولى بشأن العمرة

أعلنت الجهات المسؤولة داخل المملكة العربية السعودية، في بيان جديد صدر في أثناء ساعات اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، عن بشرى سارة لكل المقيمين في الخليج وكذلك نسبة إلى الأقارب من الدرجة الأولى، ممن يسمح لهم بالحصول على تأشيرة العمرة.

الفئات المعنية بالقرار

حيث أضافت تقارير نشرت على مواقع إخبارية سعودية، إنه تمت إتاحة تأشيرة العمرة التي تمكن كل من يقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي من إتمام كافة المناسك، دون أي قيود على أي مهنة، حيث يشمل القرار المقيمين في دول الخليج، كما أنه يشمل أقاربهم من الدرجة الأولى.

صلاحيات سكان دول التعاون وأقاربهم
صلاحيات سكان دول التعاون وأقاربهم

صلاحيات سكان دول التعاون وأقاربهم

أما عن الصلاحيات المعطاة للفئات السالف ذكرها، فإنها تعددت ما بين:

  • دخول مفرد أو دخول متعدد.
  • تأدية مناسك العمرة.
  • الصلاة في الروضة الشريفة.
  • زيارة الأماكن الأثرية.
  • حضور أنشطة سياحية.
  • التجول داخل كافة مدن المملكة.

رسوم التأشيرة السياحية

ونوهت المواقع إلى أن الرسوم المفروضة على كافة الفئات السالف ذكرها تعد رمزية، حيث تصل إلى 300 ريال سعودي للتأمين الطبي ورسوم التأشيرة، على أن يحمل المتقدم إقامة خليجية سارية لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر، كما أعلن أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، عن إلغاء المملكة لاشتراط مهن محددة، كما كان معمول به في السابق، حتى يتمكن الفرد من أن يحصل على فيزا السياحة، وأن هذا نسبة إلى كل من يقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال وزير السياحة السعودي: “نرحب بجميع المقيمين في دول الخليج، بخطواتٍ واضحة وبسيطة؛ أصبح استخراج التأشيرة لزيارة السعودية أسهل، دون اشتراط مهن محددة”، وذلك على إثر سماح المملكة للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي، خلال العام الماضي الحصول على تأشيرة سياحة لأصحاب مهنٍ محددة بشكل إلكتروني.

طريقة التقديم لإتمام مناسك العمرة

ويمكن التقديم من خلال الدخول إلى منصة روح السعودية، كما أن ذلك يسري على كل عاملي الخدمة المنزلية القادمين القادمين برفقة كفلائهم، وتشترط لائحة تأشيرة الزيارة امتثال السياح للأنظمة والتعليمات المتبعة بحمل أوراق الهوية في كل الأحيان، كما أنها لا تتيح أداء فريضة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *