قرار هام من التعليم بشأن استعدادات المدارس للانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، خطابا لكافة مديريات التربية والتعليم بشأن الانتخابات الرئاسية، التي تشهدها البلاد الشهر المقبل، حيث شددت في خطابها على تجهيز المدارس المقرر أن تستقبل لجان الاقتراع بها في الانتخابات بكافة محافظات الجمهورية.

قرار عاجل من التعليم بشأن الانتخابات الرئاسية

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها على ضرورة أن يخلي مديري مديريات التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية كافة المدارس التي سيتم عملية الاقتراع بها في الانتخابات الرئاسية من أي عملية تعليمية خلال الأيام الاقتراع المقررة، وفي حالة الاتجاه لجولة إعادة أيضا.

وطالب وزارة التعليم، في خطابها، بضرورة تنسيق مديري التربية والتعليم بكافة المحافظات مع المحافظين للوصول إلى أعلى مستوى أداء في هذا الشأن.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أصدرت قرار رقم 3 لسنة 2023، بدعوة جميع الناخبين للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقة “10، 11، 12” من ديسمبر المقبل 2023، وفي حالة جولة الإعادةة تجري الانتخابات الرئاسية أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقة “8، و9، و10” من شهر يناير 2024، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وفريد زهران، وعبد السند يمامه، و حازم  عمر.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد افتتح أمس فعالية البطولة العربية المدرسية لكرة القدم بنين وبنات، التي ينظمها الاتحاد المصري للرياضة المدرسية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية وذلك خلال الفترة من 17 إلى 27 من شهر نوفمبر الجاري في كرة القدم والسباحة بنادي اتحاد الشرطة الرياضي.

وقال وزير التعليم  أمس: “إن افتتاح البطولة يأتي إيمانا بأهمية ممارسة الرياضة، وخاصة الرياضة المدرسية، والتي تلعب دورا بارزا وفعالًا في بناء شخصية الطالب من خلال تنمية قدراته ومواهبه الرياضية، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعديل وتغيير سلوكه بما يتناسب مع قيم المجتمع”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *