قرعة دوري أبطال أفريقيا.. نهائي مبكر للنادي الأهلي ومواجهات نارية في دور الـ8
الأهلي

نجح النادي الأهلي في عبور دور المجموعات وذلك بعدما جاء في المركز الثاني بالمجموعة التي ضمت كلًا من الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي والقطن الكاميروني، ليحصد الأهلي نحو 10 نقاط في تلك المجموعة ويصبح في انتظاره نهائي مبكر في دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية.

قرعة صعبة تنتظر الأهلي في دوري الأبطال

أصبح من المؤكد بأن يواجه الأهلي خصوم قوية خلال دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهم الوداد المغربي، والرجاء المغربي، والترجي التونسي، وهذا بعدما نجح هذا الثلاثي في تصدر مجموعاتهم خلال دور الـ16.

وبحسب النتائج، فإن الرجاء قد يكون هو الخصم الأصعب الذي ينتظر النادي الأهلي في دور المجموعات خلال النسخة الحالية، وخاصة بعدما نجح بطل المغرب في ان يتصدر مجموعته دون أن يخسر أي مباراة منذ الجولة الأولى وحتى الجولة الأخيرة، حيث جمع 16 نقطة من أصل 18 نقطة.

وبالحديث عن تاريخ مواجهات الأهلي أمام هذه الفرق الثلاثة، فقد جاءت على النحو التالي:

  • الأهلي والرجاء: نجح الأهلي في تحقيق الفوز بـ4 مباريات مقابل مباراتين وحسم التعادل خمس مواجهات بين الفريقين.
  • الأهلي والترجي: تواجه الفريقين في 20 مباراة سابقة بمسابقات أفريقيا، نجح الأهلي في تحقيق الفوز بـ 8 مباريات مقابل 4 فوز فقط للترجي، و8 تعادلات.
  • الأهلي والوداد المغربي: تواجه الفريقن في 11 مباراة سابقة، نجح الأهلي في الفوز 4 مباريات وفاز الوداد في 3 مرات، وحسم التعادل في أربع مباريات.

الجدير بالذكر بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ستكون يوم الأربعاء 5 أبريل 2023، وتحديدًا في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *