“كارثة على وشك الحدوث”.. بيان عاجل من الصحة العالمية بشأن انتشار وباء في غزة خلال الأيام القادمة
الدكتور أحمد المنظري

حذّر المدير الإقليمي للصحة العالمية في الشرق الأوسط، الدكتور “أحمد المنظري” من انتشار وباء في قطاع غزة خلال الأيام القادمة، وينتشر هذا الوباء نتيجة الظروف والأحداث التي يمر بها الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب الأحداث الدامية والقصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، بالإضافة لقطع الخدمات عنهم من مياه وغاز وكهرباء، مما سيترتب عليه حدوث كارثة محتملة خلال الأيام القادمة.

انتشار وباء في غزة خلال الأيام القادمة

في مداخلة هاتفية مع برنامج “مانشيت” الذي يقدمه الإعلامي “جابر القرموطي” عبر فضائية سي بي سي أمس الخميس، كشف الدكتور “أحمد المنظري”، المدير الإقليمي للصحة العالمية في الشرق الأوسط، عن احتمالية حدوث وباء وكارثة في قطاع غزة خلال الأيام القادمة، وذلك نتيجة نقص توفر المياه النظيفة، نتيجة الأحداث الجارية، وقيام جيش الاحتلال بقطع المياه والغاز والكهرباء عن القطاع، مما جعل المواطنين الفلسطينيين يلجئون لشرب المياه الغير نظيفة، بالإضافة لنقص التقصي الوبائي، والمشكلات التي يواجهها الجانب العلاجي، وهو ما ينذر بكارثة محتملة خلال أيام.

قصف الأماكن التي تضم النازحين

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية، عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة إيواء بخان يونس، والتي كانت تضم عدد من النازحين الفلسطينيين، مما تسبب في سقوط الشهداء والجرحى جرّاء عمليات القصف.

يأتي القصف الإسرائيلي لمدرسة إيواء بخان يونس، في اليوم التالي لقصف مستشفى الأهلي العربي المعمداني، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة آلاف الأبرياء من المواطنين النازحين للاحتماء بالمستشفى من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت الخارجية الروسية، أن موسكو تعتبر القصف الذي تعرضت له مستشفى المعمداني بقطاع غزة، عملاً غير إنسانياً، لافتة إلى أن الأحداث الفلسطينية الإسرائيلية الأخيرة تُعد بمثابة كارثة عالمية.

وكانت الخارجية الروسية قد تقدمت بمطالبات للجانب الإسرائيلي، لتقديم صور الأقمار الصناعية التي تؤكد صحة مزاعمها بأنها ليست المسئول عن قصف مستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *