كاف يصدم الأهلي قبل المشاركة بدوري السوبر الإفريقي
كاف

كشف تقارير صحفية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، وجه صدمة قوية إلى الفرق المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم في نسختها الجديدة وهي بطولة مستحدثة تلعب لأول مرة، ويشارك في الأهلي من مصر وذلك بعد تصدره الترتيب الإفريقي وحصوله على أكثر البطولات في أبطال إفريقيا وآخرها العام الماضي أمام الوداد المغربي.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، استقر على تخفيض جوائز بطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم، وأخطر جميع الأندية بما فيهم الأهلي بهذا القرار، مشيرة إلى أن كاف قرر أن يحصل البطل على 3 مليون دولار، بدلا من 6 مليون دولار التي كان تم الإعلان عنها من قبل.

موعد قرعة دوري السوبر الإفريقي

ومن المقرر أن تقام قرعة دوري السوبر الإفريقي، اليوم السبت، في نسختها الأولى تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ونظيره الاتحاد الإفريقي كاف بحضور عدد من نجوم كرة القدم العالمية والإفريقية والآسيوية، ويأتي الأهلي على رأس المشاركة في البطولة، إضافة لـ 8 أندية كبار القارة.

موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري.. وأبرز الغائبين عن المارد الأحمر
صدمة للأهلي بشأن السوبر الإفريقي

وسيتم تنصيف الفرق المشاركة إلى تنصيف أول وثان، ويلتقى الفرق أصحاب التنصيف الأول مع التنصيف الثاني، وتم تنسكين التنصيف الأول بفرق: “الأهلي، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي”، والتصنيف الثاني: ” مازيمبي الكونغولي – بترو أتليتكو الأنجولي – سيمبا التنزاني – إنيمبا النيجيري”.

ويواجه كل فريق من التنصيف الأول في ربع نهائي البطولة بفريق من التصنيف الثاني، بنظام الذهاب والإياب على أن تكون مباراة العودة على ملعب صاحب التنصيف الأول، ولذا سيكون الأهلي في مواجهة محتملة مع فريق من التصنيف الثاني ” مازيمبي، بترو أتلتيكو، وسيبما، وإنيمبا”.

وتلعب الـ 4 فرق المتأهلة في نصف نهائي البطولة في مواجهات مباشرة من ذهاب وإياب حسب القرعة التي ستقام اليوم، لمعرفة الفرقتين أطراف المباراة النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *