كرتونة البيض بكام؟.. أسعار البيض البلدي والأبيض والأحمر في المزرعة اليوم وللمستهلك
استقرار أسعار البيض اليوم بالمزرعة تزامنًا مع الإفراج عن الأعلاف

شهدت أسعار البيض استقرارًا مؤقتًا بعدما وصل إلى مستويات قياسية، خلال الأيام الماضية، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف لمستويات تاريخية لم تصل له الأعلاف من قبل، الأمر الذي استدعى تحرك الحكومة للإفراج عن الأعلاف المتكدسة في الموانئ.

أسعار البيض اليوم في المزارع

وسجلت أسعار البيض البلدي والأحمر والأبيض اليوم، 95.75 جنيه للبيض الأبيض، و100.75 جنيه لكرتونة البيض الأحمر، و108.75 جنيه لـ كرتونة البيض البلدي، وذلك بحسب ما أعلنه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي.

تراجع أسعار البيض مؤخرا تزامنا مع هبوط سعر الأعلاف

وتراجعت أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة بعدما وصلت لمستويات مرتفعة، خلال الأسابيع السابقة، تزامنا مع هبوط أسعار العلف نتيجة تحرك الحكومة وإدخال العديد من الأعلاف المتكدسة في الموانئ، حيث أعلن مؤخرا السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الإفراجات عن الأعلاف مستمرة بالتنسيق مع البنك المركزي.

استقرار أسعار البيض اليوم الثلاثاء بالمزرعة.. اعرف سعر البلدي بكام؟
استقرار أسعار البيض اليوم الثلاثاء بالمزرعة.. اعرف سعر البلدي بكام؟

الإفراج عن الأعلاف المتكدسة في الموانئ

وتابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه خلال الفترة من 3 مارس حتى 9 مارس تم الإفراج عن 166 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 81 مليون دولار، وكذلك الإفراج عن 119 ألف طن من الذرة بحوالي 43 مليون دولار، و47 ألف طن من فول الصويا بقيمة 35 مليون دولار.

كل تلك الإفراجات ساهمت في تراجع أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة عقب المستويات القياسية التي وصل لها بيض المائدة، وذلك بسبب قلة المعروض وارتفاع أسعار الأعلاف، الأمر الذي ترتب عليه معاناة المستوردين والصناع خلال الفترة الأخيرة من مستلزمات نقص الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية وبطء تدبير العملة من قبل البنوك، لتخرج الحكومة وتعلن انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *