كفاية قطعة واحدة أو اثنين الكتير.. خطر داهم يلاحق هذه الفئات في حال تناول كحك العيد والسكريات
كفاية قطعة واحدة أو اثنين الكتير.. خطر داهم يلاحق هذه الفئات في حال تناول الكحك أو البسكويت

مع عيد الفطر المبارك يقبل المواطنين على تناول كميات كبيرة من المخبوزات وخاصة الكحك والبسكويت، فهي من الأمور المحببة في نفوس المواطنين ويقبلون على تناولها بشكل مكثف على الرغم من الأضرار التي تسببها هذه المعجنات ليحدّد المركز القومي للبحوث بعض الفئات الممنوعة من تناول كحك العيد والسكريات في عيد الفطر ومن بينها التالي.

الفئات الممنوعة من تناول كحك العيد والسكريات

ويتعرض مرضى السكر لأضرار في حال تناول كميات كبيرة الكعك والسكريات في عيد الفطر، بسبب ارتفاع الكربوهيدرات والسكريات في مكونات الكعك بالتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك وكذلك تبادل الزيارات وبين الأقارب والأصدقاء.

elaosboa08123
كفاية قطعة واحدة أو اثنين الكتير.. خطر داهم يلاحق هذه الفئات في حال تناول الكحك أو البسكويت

لماذا لا يتناول كبار السن الكعك بكثرة؟

أوضح المركز القومي للبحوث أنه يجب على مرضى السكر الابتعاد عن تناول السكريات، وعليهم الحذر عند تناول الكعك والسكريات قائلا أن هذه الفئة مسموح لها بتناول قطعة أو قطعتين على مدار اليوم وعلى فترات متباعدة، ونصح المركز القومي للبحوث عند تناول الكحك أن يكون نسبة السكر غير مرتفعة خاصة وإن مريض السكر يكون لديه شراهة من أجل تناول كميات كبيرة من الحلوى.

المركز يحذر كبار السن

وفي نشرة توعوية أوضح المركز القومي للبحوث أوضح أن القرار ينطبق على كبار السن وعليهم عدم تناول الكعك وحلوى العيد بكميات كبيرة خاصة أنهم يعانون من ارتفاع نسبة الدهون في الدم، ويؤدون إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، وأن هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية خاصة من الكعك والغريبة والبيتي فور.

ولفت إلى أن هذه الأطعمة تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي في حال تناول كمية كبيرة منها، ولذلك مسموح لهم بتناول كمية معقولة من قطعتين أو ثلاثة قطع على مدار اليوم وعلى فترات متباعدة للغاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *