كلي منه طول السنة.. طرق حفظ ورق العنب في الفريزر
طرق حفظ ورق العنب

تعتبر أكلة ورق العنب من أهم الأكلات المصرية التي يعشقها كافة المصريين لما بها من مذاق جيد، حيث هناك العديد يحب أن يتناول هذه الأكلة على مدار السنة ومن المعروف بأن ورق العنب له مواسم لذلك يمكنك تخزينه في الفريزر الخاص بك واستخدامه في أي وقت، فقط ما عليك هو عمل خلطة الأرز ومن ثم لف ورق العنب وفي أي وقت سيتم عمل محشي ورق العنب بكل سهولة كما أيضا تساعدك عملية التخزين في العزومات ليكون جاهز للعمل مباشرتا وسوف نشرح لك طرق التخزين للحفاظ عليه من أي تلف.

كيفية تخزين ورق العنب بدون سلق في الفريزر

في بداية الأمر عندما تقومين بشراء ورق العنب قومي باختيار نوع جيد ويكون طازج، فقط قومي بمسك ورقة العنب واضغطي عليها في حال لم تنكسر في يديك فذلك هو النوع الجيد الذي يمكنك تخزينها أما هناك بعض الأوراق الجافة والتي يتم تكسيرها في يدك فهذه لا تصلح للتخزين وبعد شراء ورق العنب عليكي بالتالي:

  • لا تقومي بغسله حيث يمكنك فعل ذلك بعد إخراجه من الفريزر عند الطهي فقط كل ما هو عليك هو تنظيف الأوراق بفوطه المبللة فقط.
  • من ثم قومي بالتخلص من السيقان الموجودة في الورق ولكن لا تقومي برميها فقط احتفظي بها حيث يمكنك وضعها في أرضية الحله ثم وضع صوابع المحشي فوقها فهي تعطي طعم لذيذ وأيضا تحافظ على الحلة والطبقة السفلى من ورق العنب من أي احتراق أو التصاق.
  •  قومي برص ورق العنب فوق بعض بالتساوي ووضعها في أطباق في الفلين ومن ثم وضعها في أكياس وقومي بغلقها جيدا حتى لا يدخلها أي هواء.
  • أيضا يمكنك استخدام زجاجه بلاستيكيه وقومي برص الورق ورقة ورقة فوق بعضها والضغط عليها جيدا حتى لا تسمحي بوجود أي هواء ومن ثم غلق الزجاجة جيدا ووضعها في الفريزر وهذه الفكرة مناسبة جدا حيث أنها لا تاخذ حيز كبير في الفريزر.
طريقة تخزين ورق العنب للشيف حسن
طريقة تخزين ورق العنب بالماء والملح

حفظ ورق العنب في الثلاجة

تتوفر طريقة أخرى لحفظ ورق العنب وتخزينه وهذه الطريقة مناسبة جدا للعديد منا حيث:

  • يمكنك وضع الورق في ماء وتزويدها ببعض الملح.
  • ضعي الخليط في برطمان زجاجي وضعي بداخلها الأوراق بالترتيب وغلقها جيدا.
  • وضعها في الثلاجة ولكن فيها هذه الحاله يتم وضعها على رفوف الثلاجة وليس في الفريزر ولا تنسي وضع رشة من الزيت على وجه البرطمان حتى لا تفسد الأوراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *