كوبون لكل مواطن.. مفاجأة سارة من التموين استعدادا لشهر رمضان 2024
التموين

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، جهودها على جميع المستويات قبل شهر رمضان المبارك الذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين 11 من مارس المقبل، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخفض أسعار السلع الأساسية، حيث تطلق بعد ايام معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية بجودة عالية وأسعار مدعمة وتخفيضات تصل لـ 30%.

كوبونات بقيمة 250 جنيه

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تنظم معارض أهلا رمضان للسنة العاشرة على التوالي، مشيرة إلى أن هناك كوبونات من الشركة القابضة للصناعات الغذائية لفئات مختلفة تبدأ من 50 إلى 250 جنيها على أن يتم توزيعها لغير القادرين وصرف سلع غذائية أو غير غذائية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إلى أن معارض أهلا رمضان توفر السكر والزيوت والأرز واللحوم المجمدة، وياميش رمضان، مشيرا إلى أن علي المصليحي وزير التموين اجتمع الشهر الجاري بالموردين والمنتجين والمصنعين والاتحاد العام للغرف التجارية واتفقوا على إطلاق معارض أهلا رمضان بداية من 15 فبراير الجاري ولمدة شهر.

وأشار كمال إلى أنه تم التأكد من وفرة وإتاحة جميع السلع الأساسية التي يحتاجها البيت المصري في رمضان، مشيرا إلى أنه سيكون هناك نحو 3 معارض رئيسية في كل محافظة بجانب الشوادر الأخري، والتي تقام بالتعاون مع المحافظين، وأن في كل سلسلة تجارية سيكون لها ركن يحمل اسم أهلا رمضان.

وقال حازم المنوفي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية والعطارة بالغرفة التجارية الإسكندرية وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن معارض أهلا رمضان تساهم في السيطرة على الأسعار، ويحدث نوعا من التوازن السعري في السلع بين المعروض داخل المعروض والسوق الحر، مشيرا إلى أنه سيتم طرح  السلع الغذائية والدواجن واللحوم بأسعار مخفضة بنحو 30% عن الأسواق الخارجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *