كود تعريفي لكل حاج … هي أهم شروط رحلات الحج 2023

أيام قليلة وتهل علينا أجمل أيام السنة، حيث يبدأ موسم الحج لعام 2023 ومن ثم يبادر الكثير بالبحث والتساؤل عن الضوابط والخطوات الواجب اتباعها لنجاح التسجيل برحلات الحج لهذا العام، هذا وقد تم وضع قانون تنظيم الحج ثم تم إنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج لتسهيل الخدمات علي الراغبين في زيارة بين الله الحرام وأداء  الركن الخامس من أركان الإسلام، هذا ونستعرض معكم أهم شروط رحلات الحج لعام 2023.

شروط رحلات الحج 2023

وفقاً لما نصت عليه المادة العاشرة من القانون المتعلق بالحج، فمت المقرر أن تُنشأ بوابة إلكتروتية تُدعى البوابو المصرية الموحدة للحج، حيث أن الجهة المسئولة عنها هي من تتولى الإشراف عليعا وتطويرها، واللائحة التنفيذيو هي من تتولى إجراءات تنظيم العمل وإدارة البولبة وتطويرها وتشغيلها.

بجانب ما سبق ذكره، حسب ما ورد بالمادة الحادية عشر، فسوف تُصدر البوابو كوداً تعريفياً لكل حاج حيث تقوم الجهات المنفذة للحج بوضعه على جواز السفر الخاص به وفق ما تنص عليه اللائحة التنفيذية.

منح الحاج اسم مستخدم وكلمة مرور 

في المادة الثانية عشر، تم التأكيد فيه بأن الجهة المختصة تمنح للجهات المنظمة للحج اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بالبواية، حيث  تسجل الجهات المنظمة للحج كل المعلومات الخاصة به فيها، فضلاً عن بيانات الجهات المنفذة، ويتم منحها اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

تتولى الجهات المنفذة للحج تسجيل بيانات المواطنين المتقدمين والحاصلين على تأشيرة الحج على البوابة المصرية الموحدة للحج.

تحدر الإشارة إلئ ان الجهة المختصة تحصل على رسم إصدار اسم.مستخدم وكلمة مرور للبوابة بما لا يتعدى 1000 جنيهاً، ويتم تحصيل الرسم بواحدة من الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع الغير نقدي، وتحصل وزارة الداخلية على 50% منه بحسابها بينما باقي الحصيلة تكون من نصيب الخزانة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *