كيف تستثمر مبلغ صغير؟.. إليك أفضل 3 أفكار لذلك

أفكار المشاريع التي يمكن إدارتها من المنزل والتي تناسب مختلف الفئات سواء الشباب أو كبار السن أو أصحاب الهمم أو النساء، لا تنتهي بمبالغ مالية بسيطة، مثل فكرة إنشاء المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي، أو تحضير المشروبات الطبيعية في المنزل وبيعها عبر الإنترنت.

وهناك العديد من أفكار المشاريع التي يمكن إدارتها من المنزل، ويعتبر هذا أحد طرق استثمار مبالغ صغيرة، بما في ذلك إنشاء محتوى على اليوتيوب، كل ما تحتاجه هو اتصال جيد بالإنترنت وهاتف ذو قدرات تصوير قوية، لكن هناك بعض الأشياء، بحسب موقع Techsmith، هي التي ستحدد مدى نجاح أو فشل المشروع، خاصة جودة المحتوى الذي يقدمه للجماهير.

إنشاء محتوى يناسب الفئات المستهدفة

يجب أن يكون المحتوى مفيدًا وموجهًا للفئات المستهدفة، سواء كانت أطفالًا أو شبابًا أو نساء أو كبار السن، وقد يحتوي على قصص وحكايات للأطفال أو طرق طبيعية للعناية بالجسم والبشرة والشعر للفتيات والنساء، أو دراسة الحلول والنصائح الوظيفية وغيرها من الأفكار.

زيادة الأرباح بحسب عدد المشاهدين

كيف تستثمر مبلغ صغير؟. إليك أفضل 3 أفكار لذلك 1

ترتفع إيرادات الفيديو بناء على عدد مشاهدي المحتوى، لذلك لا بد من الاهتمام بجودة المحتوى المقدم ودعمه بآراء الأطباء والمتخصصين والمهتمين بالمجال، مما يحافظ على مصداقية المعلومات لدى المشاهدين.

الطهي من المشروعات المربحة

أصبح الطبخ من المشاريع المربحة التي تأتي بعدة أشكال، سواء كان “الكاترينج”، أي إعداد وصفات من المنزل وبيعها عبر الإنترنت، أو إعداد محتوى خاص لتعليم وصفات بسيطة وسريعة للمغتربين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إعداد المشروبات الطبيعية

ومن جانبه، كشفت مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية، الدكتورة هدى الملاح،  عن فكرة إنشاء مشروع لإعداد وبيع المشروبات الطبيعية، عن طريق عدد من الخطوات، تبدأ بتحديد الشكل الأساسي للمشروع، حيث يمكن تنفيذه عن طريق طرق متنوعة، سواء بإعداده من المنزل أو افتتاح كافيه أو محل عصير أو حتى جزء من مطعم، مع وضع الميزانية في الاعتبار، ولا تحتاج مثل هذه المشروعات ميزانيات كبيرة، حيث يمكن البدء بـ5 آلاف جنيه، للحصول على أرباح مضاعفة شهريًا باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *