كيلو الأرز وصل 25 جنيها.. تراجع ملحوظ في أسعار الأرز اليوم الأحد والطن يتراجع 3 آلاف جنيه
تراجع سعر الارز

تراجعت أسعار الأرز في الفترة الأخيرة في السوق المحلية بعدما ارتفعت بصورة جنونية لفترة طويلة حسبما ذكر رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، لافتًا أن إلى أن سعر طن الشعير وصل إلى 20 ألف جنيه منذ 15 يوما والأرز الشعير الرفيع وصل إلى 19500 جنيه، ويعتمد المواطنين كثيرًا على الأرز إذ يعتبر من العناصر الأساسية في كل منزل.

تراجع أسعار الأرز في السوق المحلية اليوم الأحد

وذكر رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، أن الطن الواحد تراجع نحو 3 آلاف جنيه وهو ما يعطي أمل للمواطنين بشراء الكميات التي يحتاجون إليها، لافتًا في تصريحات صحفية أنه ضخ كميات كبيرة من الأرز في السوق، ومن المتوقع أن يشهد السوق استقرارًا في الأسعار حتى منتصف أغسطس المقبل أى الموسم الجديد للأرز.

493
كيلو الأرز وصل 25.. تراجع ملحوظ في أسعار الأرز اليوم الأحد والطن يتراجع 3 آلاف جنيه

سعر كيلو الأرز بـ 25 جنيه

وذكر رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، أن هناك كميات كبيرة من الأرز بحوزة المزارعين وفي المضارب وتعمل الدولة جاهدة لمواجهة أي أزمات في السوق وخاصة قبل عيد الأضحى لافتًا إىل أن سعر كيلو الأرز يتراوح الآن ما بين 25 لـ 28 جنيها، ولا يوجد أي مشكلات في وفرة الأرز، وأن الأسواق بها أرز مستورد.

خطوة استيراد الأرز من الخارج

وأوضح شحاتة ان الدولة عملت على استيراد كميات كبيرة من الأرز خلال الفترة الماضية جراء إخفاء المزارعين كميات كبيرة م الأرز وعدم تسليمه للتموين، وهو احتكار السلعة من أجل تحقيق أرباح طائلة وتصرف نهى الإسلام والمسيحية عنه، مؤكدًا أن أغلب الأرز في السوق كان بحوزة المزارعين وليس التجار.

استيراد أرز من الهند

وأضاف رئيس شعبة الأرز أن مصر اتجهت لاستيراد الأرز من الهند لتعويض النقص المحلي، وهو الأمر الذي أجبر المزارعين على بيع المخزون من الأرز منعا للتعرض للخسارة خاصة مع توفر كميات كبيرة ودخول موسم الحصاد الذى سيبدأ خلال 70 يوماً من الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *