لأصحاب البشرة الدهنية.. أعرفى أهم النصائح لمواجهة حب الشباب ومشاكلها المتكررة

تعتبر البشرة الدهنية نوع من أنواع البشرة الثلاثة، ” دهنية,مختلطة,عادية”, وتتميز بأنها ذات مسام واسعة, وإفرازاتها للزيوت الطبيعية كثيرة، ما يعمل على تغيير مستوى الهرمونات في الجسم, ولكن تكون البشرة الدهنية أكثر عرضة لحَب الشباب والذي يعاني منه معظم الشباب.

images 1 2

خطوات التقليل من تضاعف مشاكل البشرة الدهنية:

  • عدم استخدام الصابون المعطر؛ حيث أنه يعتبر ضار للبشرة في أغلب الأوقات، خاصةً إذا كان يحتوي على مواد كيميائية؛ ستتعرض البشرة للكثير من الآثار السلبية على البشرة؛ أولها الجفاف, وظهور البثور والحبوب.
  • استخدام الغسول الرغوي؛ يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة على البشرة, والمكياج الذي يغلق مسام البشرة, دون إصابة البشرة بالجفاف الشديد.
  • غسل الوجه مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا, خاصةً بعد ممارسة الرياضة والتعرق وزيادة الإفرازات الدهنية؛ للحرص على الحفاظ على البشرة من ظاهرة حب الشباب.
  • استخدام المناديل المبللة في حالة عدم توافر الماء والصابون، فهي تسعد على التخلص من الشوائب, وتحافظ على نعومة البشرة.
  • استخدام تونر للبشرة من ضمن روتين يومي للعناية بالبشرة؛ فيعمل على قبض المسام الذي يؤدي توسيعها إلى ظهور شوائب البشرة” بثور,حب شباب,رؤوس سوداء”، ولابد من التأني في اختيار التونر المناسب وغالبًا ما يحتوي التونر القابض على حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة والمكياج الخالية من الزيوت؛ لكي لا تزيد من الزيوت الموجودة على البشرة, والابتعاد عن استخدام الواقي الشمسي والمرطب اليومي اللذان يتكونان من أساس كريمي أو زيت ويفضل الأساس المائي أو الجل؛ حتى لا يتسببان في غلق مسام البشرة.
  • ترطيب البشرة جيدًا. أثبتت بعض الدراسات العلمية أن المنتجات التي تحتوي على الأوليفيرا بنسبة لا تقل عن 10% تحمل خصائص مرطبة, ولكن يجب تجنب بعض المنتجات التي تحتوي على الأوليفيرا التي تحتوي على كحول؛ حتى لا تسبب تهيجًا وتحسسًا للبشرة.
  • يجب عند تنشيف البشرة نتجنب استخدام المنشفة الخشنة أو فركها بالبشرة؛ لتجنب زيادة إنتاج المزيد من زيوت البشرة, ويفضل تنشيفها باستخدام طريقة التربيت بالمنشفة بلطف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *