لدول عربية وأجنبية.. الداخلية تعلن خبر هام بشأن إصدار تصريح العمل الإلكتروني لأول مرة
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان جديد صدر عنها خلال الساعات القليلة الماضية، عن أنها عممت بدورها إصدار تصريح العمل الإلكتروني عن طريق البوابة الإلكترونية التابعة لها لأول مرة، على أن تحمل الخدمة كافة الدول أجنبية كانت أو عربية.

إصدار تصريح العمل الإلكتروني لأول مرة

وتابعت وزارة الداخلية في بيانها، أنها تتيح ذلك لكل العاملين في الدول الأجنبية والعربية، بخطوات بسيطة تبدأ بأن يقدم الراغب في استخراج تصاريح العمل الإلكترونية من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية المتواجد على موقع وزارة الداخلية.

لدول عربية وأجنبية.. الداخلية تعلن خبر هام بشأن إصدار تصريح العمل الإلكتروني لأول مرة
لدول عربية وأجنبية.. الداخلية تعلن خبر هام بشأن إصدار تصريح العمل الإلكتروني لأول مرة

مواكبة التطور التكنولوجي

ونوهت الوزارة إلى أن ذلك يأتي رغبة منها في استمرار ما تقدمه من خدمات ذات أهمية بالغة؛ حتى تتمكن من أن تواكب التطور التكنولوجي، وذلك في أثناء الفترة الحالية، بحسب البيان الصادر عن الداخلية.

ذلك بالإضافة إلى أن الوزارة ترغب في ميكنة العمل القائم داخل كافة مؤسساتها؛ ومن هنا يمكنها أن ترتقي بالعمل بداخل أروقتها، بما يتماشى مع سياسة التحول الرقمي؛ لتحقيق أعلى معدلات الأداء التي يمكنها أن تقدمها.

وأكدت الوزارة على أن ذلك يعتبر استكمالاً لما أطلقته في السابق من استراتيجية تهدف إلى تفعيل التكنولوجيا الحديثة واستخدامها في كافة النواحي، وبذلك تستطيع أن ترتقي إلكترونيا بمستوى الخدمات الأمنية الهامة المقدمة لعدد كبير من الجماهير، في ظل ما توفره الوزارة من خدمات للمواطنين تسهل عليهم الإجراءات.

يذكر أنه في شهر يناير الماضي أطلقت وزارة الداخلية خدمة جديدة، لأول مرة لإصدار تصريح العمل، من خلال موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وجاء ذلك استكمالا لاستراتيجية الوزارة بشأن استخدام التكنولوجيا في الخدمات الأمنية الجماهيرية، وفق بيان سابق للوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *