لطلاب الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف طريقة جديدة تُطبق للمرة الأولى لكتابة رقم الجلوس
لطلاب الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف طريقة جديدة لكتابة رقم الجلوس

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى التغلب على الصعوبات التي تواجه امتحانات الثانوية العامة على مدار الأعوام السابقة وتلافي الأخطاء التي يقع فيها الطلاب إذ كشفت الوزارة عن طريقة جديدة لكتابة رقم الجلوس في كراسة الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2023، خاصة أن الطريقة تطبق للمرة الأولى نظام تظليل الرقم.

طريقة كتابة رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2023

وتتضمن الطريقة الجديدة لكتابة أرقام الجلوس في ورقة إجابة طلاب الثانوية العامة 2023 على النحو التالي.

أولا كتابة رقم جلوس الطالب في المكان المخصص برقم الإجابة في البابل شيت، إضافة إلى تسجل نفس الرقم في كراسة الإجابة المخصصة للأسئلة المقالية.

20230527162613344 1
لطلاب الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف طريقة جديدة لكتابة رقم الجلوس

 

يقوم الطالب بتظليل الدوائر المتواجدة أسفل خانات رقم الجلوس، على أن يختار طالب الثانوية العامة عن الدائرة التي تعبر عن كل رقم موجود في رقم الجلوس.

إتاحة الفيديو التوضيحي الخاص بالتعليمات والإرشادات

وكشفت وزارة التربية والتعليم الفني أنه يمكن للطلاب الإطلاع على الطريقة الجديدة لكتابة رقم الجلوس في ورقة الإجابة من خلال الدخول على الفيديو التوضيحي الخاصة بالتعليمات والإرشادات الهامة المتعلقة بورقة الإجابة وذلك لطلاب الثانوية العامة في المكان المخصص على موقع الوزارة، وذكرت الوزارة أنها تتيح فيديو يتضمن على كل التفاصيل والإرشادات الهامة للطلاب لكتابة طريقة الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة للجزء الخاص بورقة إجابة  اجابة البابل شيت وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

رسالة امتحانات الثانوية العامة

وكان الوزير رضا حجازي وجه رسالة هامة إلى طلاب الثانوي العامة قبل الامتحانات لافتًا إلى أنه يجب  كتابة الإجابة في ورقة امتحانات الثانوية العامة أي “البابل شيت”، للأسئلة المقالية فقط، مع ضرورة الابتعاد عن أي إجابة في كراسة الأسئلة، لأنه لا يمكن الاعتداد بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *