«لغز عايز ذكاء إينشتاين».. عددان حاصل ضربهما 15 و حاصل جمعهما 16 ما هما؟

نشر موقع فانتازيا لايف اكستريم، لغزًا جديدًا من ألغاز التلاعب بالأرقام والحسابات لاختبار نسبة الذكاء لدى المشاهدين، حيث يتطلب اللغز الوصول لعددان حاصل ضربهما 15 و حاصل جمعهما 16 فما هما؟، مشيرًا  إلى أن هذا النوع من الألغاز  يغذي العقل وينشط الذاكرة، ما يزيد من معدل الذكاء لديه، مؤكدًا أن أصحاب الذكاء الرقمي هم فقط الذين يستطيعون الإجابة على  اللغز في غضون 5 ثواني.

اختبر ذكائك الخارق.. وحل اللغز  

وأضاف الموقع الترفيهي المتخصص في نشر الألغاز الكلامية الرياضية، أن اللغز المنشور اليوم عبارة عن مجموعة من الأسئلة الرياضية التي تطرح على اللاعب وتكون مرتبطة بعملية حسابية صعبة، ويجب على اللاعب حلها في وقت قصير محدد، مشيرًا إلى أن هذا اللغز يتطلب ذكاء خارق ومهارات رياضيه عاليه، مؤكدًا على أهمية مشاركة مثل هذه الألغاز في التجمعات العائليه لخلق جو من المرح  وكسر الروتين.

عددان حاصل ضربهما 15 و حاصل جمعهما 16 ما هما؟

هل توصلت لإجابة للغز الرياضي؟.. إليك الحل

وتابع الموقع: “لغزنا اليوم من الألغاز الرياضية الصعبة، فيجب على اللاعب التحلي بمهارات رياضية والتركيز الجيد وعدم الخطأ في الحساب مع مراعاة الوقت المحدد له.. هيا أسرع فالوقت ليس في صالحك.. للأسف الوقت انتهي، فإجابة لغز عددان حاصل ضربهما 15 و حاصل جمعهما 16 ما هما؟ هو “1 + 15” فعند جمعهما 1 + 15  ستكون الاجابه 16 وعند ضربهما أيضا ستكون الاجابه نفسها 16 ، تهانينا للمميزين الذين عثروا على الحل دون مساعدة أما من تعثرو فأثبتو أنفسكم المرة المقبلة”.

حل اللغز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *