“لمي الغسيل يا مدام”.. عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس ال 6 أيام القادمة
حالة الطقس حتى الخميس 30 مارس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الستة المقبلة، وأوضحت الهيئة الظواهر الجوية المتوقع حدوثها على مختلف محافظة مصر، بداية من غدًا السبت الموافق 25 مارس وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 30 مارس، محذرة المواطنين من تراجع في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح ما بين 5 درجات مئوية إلى 7 درجات مئوية.

حالة الطقس حتى الخميس 30 مارس

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد خلال الأيام المقبلة طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار، ويسود على مناطق السواحل الشمالية طقس معتدل، بينما تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد أجواء مائلة للحرارة، ويسود على أغلب الأنحاء طقس بارد خلال ساعات الليل.

حالة الطقس حتى الخميس 30 مارس
حالة الطقس حتى الخميس 30 مارس

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشهد الأيام الستة المقبلة الظواهر الجوية التالية:

  • يوم السبت 25 مارس:
  1. تساقط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% إلى 70% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر، تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تصل لحد السيول على مناطق سيناء على فترات متقطعة.
  2. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • يوم الأحد 26 مارس:
  1. تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • الاثنين 27 مارس والثلاثاء 28 مارس:

تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

  • الأربعاء 29 مارس والخميس 30 مارس:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *