لن تصدق.. فاكهة شهيرة تحميك من خطر الإصابة بهشاشة العظام

يعتبر التفاح من الفواكه المفضلة للعديد من الأشخاص، نظرًا لطعمه اللذيذ وفوائده الصحية المميزة والتي تعود لاحتوائه على عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان من فيتامينات ومعادن، وأظهرت دراسة حديثة أن تناول حبة من التفاح بشكل يومي يساعد في الوقاية من هشاشة العظام المرتبطة بالتقدم في العمر.

 تناول حبة من التفاح يوميا

2 51

ووفقا لما نشر في موقع Age UK، أظهرت الأبحاث، أن تناول الأطعمة التي تحتوي على بعض العناصر الغذائية، وخاصة التفاح، قد يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام المرتبطة بالتقدم في العمر، حيث أن التفاح يحتوي على مركبات الفلافونول، والتي في الغالب تكون مفيدة للصحة العامة، وتوجد أيضًا في العديد من الفواكه والخضروات.

وأثبت الباحثون، أن نقص مادة “الفلافونول” في الجسم يرتبط بمرض هشاشة العظام، الذي يصيب 10% من البالغين فوق سن 65، حيث حلل الباحثون تأثير النظام الغذائي ومعدل الإصابة بهشاشة العظام لدى بعض الأشخاص وتابعوا 1701 شخصًا لمدة 12 عامًا.

التفاح لمحاربة هشاشة العظام

3 13

وقد أصيب 13.2 % من المشاركين بهشاشة العظام أثناء الدراسة، وأظهر التحليل أنه كل 10 ملليجرام إضافي من “الفلافونول”، وهو ما يعادل حبة تفاحة متوسطة، تقلب خطر الإصابة بهشاشة العظام بمعدل 20 %، وأوضح الفريق أن مركبات الفلافونول لها قوة فعالة في الحد من هشاشة العظام التي نواجهها مع التقدم في العمر، والتي تتواجد في التفاح والتوت الداكن والحمضيات والبصل والبقدونس والمريمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *