لن تصدق.. هل تعلم ما هو سر الضوء الأزرق الذي يظهر قبل الزلازل؟
سر الضوء الأزرق في السماء

ظهر في فيديو من كاميرا مراقبة في المغرب ومضات ضوء زرقاء في السماء عند حدوث الزلزال، وهو ما يشبه ما حصل عندما ضرب زلزال سوريا وتركيا قبل عدة شهور، ووفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز على موقعها الإلكتروني، فإن هذه الظاهرة مؤقتة، وتحدث فقط أثناء الزلزال، وتنشأ بسبب الانكسار الذي يحصل في الطبقات أو الصفائح الصخرية.

حقيقة زلازل المغرب

كما أن الانكسار الذي يحصل يؤدي إلى احتكاك قوي بين الكتلتين على جانبي المنطقة المنكسرة أو المفلوقة، خصوصا إذا كانت مساحة الاحتكاك كبيرة تصل إلى 3 أو 6 أمتار، وأيضا يزداد تأثير الاحتكاك عندما يكون الانكسار في صخور جامدة أو بازلتية، مما يولد حرارة عالية وضوء، وهذا أمر طبيعي بعد حصول الانكسار إلى جانب سماع صوت يشابه صوت التفجير نتيجة هذا الانكسار.

الضوء أو الضياء لا يظهر في جميع الزلازل، بل يظهر حسب المنطقة التي تحدث فيها الزلزال، ففي المناطق التي يحدث فيها انعطاف في طبقات ‘طفلية’ لا ينشأ هذا الضوء، بل هو مرتبط فقط بالصخور الجامدة والحركة على جانبي المفالق، وهو عبارة عن شحنات كهروستاتية ناتجة عن الانعطاف والاحتكاك، لكنه مرتبط فقط بزمن حدوث الزلازل، قد يشاهد قبل سماع صوت التفجير أو الانفجار، وذلك بسبب أن سرعة الضوء تفوق سرعة الصوت.

وفي هذا الصدد  أجاب د. محمود صلاح الباحث في ما وراء الطبيعية، على ما يُروَج بخصوص أن زلازل المغرب مصطنع وليس طبيعي، مشيرا إلى أن هناك تقنيات متوفرة في العالم يمكن أن تسبب زلزال، وأضاف الباحث في ما وراء الطبيعية، في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، الذي يُبَث عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك دلائل ترتبط بهذا الزلزال، ومنها أن الزلازل المصطنعة يكون لها صوت عالي وواضح، وتظهر معها ضياء أزرق.

وتابع د. محمود صلاح الباحث في ما وراء الطبيعية، أن هناك أجهزة وإمكانات تستطيع إحداث زلزال في منطقة محددة، لافتا إلى أن زلزال المغرب مصطنع، والدليل أولا ظهور الضياء الأزرق، وأيضا أن زلزال المغرب قريب من البحر، وهذا على خلاف طبيعة حدوث الزلازل، وخصوصا أن الزلازل تتطلب عمقا، مستكملا أن ظهور عالم هولندي يتوقع حدوث زلزال في مكان معين ويحدث، دليل آخر، وتابع د. محمود صلاح الباحث في ما وراء الطبيعية، أن نظام الشفق القطبي عالي التردد هو سبب زلزال المغرب وأيضا سبب زلزلاي سوريا وتركيا، وهذا يؤكد أن كل هذه الزلازل مصطنعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *