لو جديدة في المطبخ.. اعرفي الفرق بين البصل الأحمر والأبيض

يعتبر البصل الاحمر والبصل الأبيض من أكثر الأشياء المنتشرة بشكل كبير في الأسواق، إلا أن الكثير من النساء لا يدركن الفرق بينهما، ولذلك أوضح حازم أحمد استشاري المحاصيل الحقلية وأمراض النباتات الفرق بين البصل الأحمر والبصل الأبيض (البصل الحلو).

أشهر نوعين للبصل في مصر

وأضاف حازم،  تستخدم العديد من ربات المنزل البصل فى الأطعمة إلا أنه لا يعطينا النتيجة المطلوبة وذلك بسبب استخدام نوع بصل غير مناسب للوصفة نفسها، موضحًا أشهر نوعين للبصل الموجود في مصر.

images 2024 03 22T212657.380

أولًا من ناحية الاستخدامات المطبخية

يكون البصل الأحمر مناسب لجميع الأكلات الفريش الغير مطهية، حيث نتناول البصل الاخضر مع تونا أو مع طبق فول أو عدس أو يقطع على أى نوع سلطة، نظرًا لأنه غير نفاذ وطعمه مسكر ، بالإضافة إلى انه لا يعطي نتيجة جيدة فى عمليات الطهى بالحرارة بسبب أنه يسود ويتأكسد.

أما عن البصل الأبيض فهو يعتبر الأفضل للطبخ والتقلية والطشة و الكشرى ويستخدم في أي طبق يحتاج بصل مكرمل وكافة الوصفات الساخنة عموماً.

ثانياً الفرق بينهما من الناحية الصحية

يساهم البصل الأحمر في خفض كمية الكوليسترول في الدم، علاوة على أنه يمنع تجلط الدم وتصلب الشرايين، ويساعد على منع تكون الخلايا السرطانية، ويعزز جهاز المناعة.

ويعتبر البصل الأبيض مطهرا للفم من البكتيريا والجراثيم، فضلًا عن أنه يساعد على معالجة مشكلات الجهاز التنفسي، بما في ذلك التهابات الرئتين والأنف والحلق وكذلك القصبة الهوائية.

فوائد البصل

  • يساعد البصل على الحماية من تدهور العظام ويزيد من كتلتها، حيث تعد هشاشة العظام مشكلة صحية.
  •  تساهم المواد المتوفرة في البصل على حماية الجهاز المناعي للجسم ضد السموم والأجسام الغريبة المختلفة التي يمكن قد تسبب في الإصابة بالأمراض.
  • يساعد البصل على المحافظة على مستويات فيتامين E بالجسم، وهو مضاد قوي للأكسدة معروف بأنه مفيد لصحة القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *