لو خايف من الثانوية العامة.. معلومات عن مدرسة التمريض النموذجية في بورسعيد
أماكن مدارس التمريض النموذجية

يصاب عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية رغم تفوقهم الدراسي بفوبيا الثانوية العامة، وذلك بسبب تجارب أحد الأقارب أو مشاهدة انهيارات الطلاب في النشرات الإخبارية والبرامج، ما يدفعهم إلى البحث عن بدائل للهروب من شبح الثانوية العامة.

ومن أبرز بدائل الثانوية العامة التي تتيح للطلاب التعيين في المراكز الصحية والمستشفيات، مدرسة التمريض النموذجية ببورسعيد.

معلومات عن مدرسة التمريض النموذجية في بورسعيد

ونستعرض في السطور التالية، أبرز المعلومات  عن مدرسة التمريض النموذجية ببورسعيد:

جرى إنشاء مدرسة التمريض النموذجية المتطورة في محافظة بورسعيد للطالبات، كبديل للثانوية العامة 2023، من خلال المشاركة المجتمعية لشركة “إيني الإيطالية”، التي لها دور كبير في عدد من القطاعات بالمحافظة، وتستهدف تنمية أطقم التمريض المؤهلين للعمل على أعلى مستوى؛ للحصول على أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، كما أنها تتناسب مع خدمات التأمين الصحي الشامل الجديدة التي تم تطبيقها في بورسعيد

مدارس التمريض النموذجية في مصر
معلومات عن مدارس التمريض النموذجية في مصر

وفي هذا السياق، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه تم تجهيز مدرسة التمريض النموذجية المتطورة في بورسعيد كبديل الثانوية العامة 2023، بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة للتناسق مع الطفرة الطبية التي شهدتها المحافظة بعد تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وذلك لسعي المدرسة إلى إعداد أطقم تمريض مؤهلين على أكمل وجه.

أقسام مدرسة التمريض النموذجية ببورسعيد

تشمل مدرسة التمريض النموذجية المتطورة في محافظة بورسعيد، 20 فصلاً دراسيًا، ويحتوي الفصل الواحد على 111 طالبة، بالإضافة إلى وجود 4 معامل حاسب آلي، كما أنها مزودة بـ4 معامل فنية خاصة بالتدريب، ويبلغ عدد سنوات الدراسة بها 5 سنوات.

الأوراق اللازمة للتقديم

ويجب على من يرغب في الالتحاق بمدرسة التمريض النموذجية ببورسعيد، تقديم عدة أوراق، بالإضافة إلى الحصول على المجموع المحدد من قبل مديرية الصحة المشرفة على المدرسة بقرار من المحافظ، وهي:

– أصل و3 صور من شهادة النجاح بالإعدادية.

– حافظة بلاستيكية.

–  6 طوابع مهن طبية.

– صورة بطاقة ولي أمر الطالبة الشخصية.

– دمغة بجنيه، فضلا عن تقديم طابعي مهن طبية.

–  8 صور شخصية 4*6 على أن تكون خلفيتها بيضاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *