“لو عندك في الفريزر  قومي ارميه”… تعرف على خطورة تخزين الثوم في الزيت لمدة طويلة

يعتبر الثوم من الأشياء التي لا غنى عنها في جميع المطابخ حول العالم، حيث نقوم بإضافة الثوم أثناء تحضير الوجبات مما يعطي مذاق خاص وتفضل بعض السيدات تخزين كميات كبيرة من الثوم داخل الفريزر، نظرا لتوفير الوقت والجهد في بعض الأوقات أو تعرضه للتفريغ عند تخزينه سليم.

حيث صرحت إدارة الغذاء والدواء يجب توخي الحذر عند تخزين الثوم وأضراره على صحة الإنسان خصوصا إذا تم التخزين بوضع الزيت على الثوم يجعلنا عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي، ومن خلال هذا المقال نوضح الأضرار التي تنتج من تخزين الثوم في الزيت.

فوائد الثوم الصحية
خطورة تخزين الثوم مع الزيت لمدة طويلة

أضرار تخزين الثوم في الزيت

هناك بعض الأضرار التي تنتج من تخزين الثوم في الزيت نتيجة لإعداد وتخزين غير مناسبين وظروف بيئية تساعد في ذلك أبرزها ما يلي:

  • وفقا لآخر تقرير صادر من جامعة كاليفورنيا والذي جاء فيه أن الثوم نبات يتميز بإنخفاض الحموضة وعند حفظه في الزيت تكون هناك فرصة لتعرضه للتسمم الغذائي.
  • كما أكدت الأبحاث بجامعة جورجيا ينصح عند تخزين الثوم في الزيت أن يكون طازجا تحت درجة حرارة 40 فهرنهايت لمدة 7 أيام فقط كما يمكن تفريز الثوم لعدة شهور عن طريق وضعة في عبوات زجاجية محكمة الغلق.

فوائد الثوم الصحية

أثبتت الدراسات الحديثة تعدد فوائد الثوم الصحية نظرا لمركباته الداخلية، بالإضافة إلى كان يستخدم منذ آلاف السنين كبديل طبي في الحضارات المصرية القديمة وأهمها ما يلي:

  • يحتوي الثوم على عناصر غذائية كثيرة ومتعددة التي تعزز من صحة الجسم، مثل فيتامين ب وفيتامين ج والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.
  • يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويقلل من عدد نزلات البرد ومقاومة الكثير من الأمراض كما يعمل على تقليل ضغط الدم حيث له تأثير فعال لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • التخلص من الأمراض المعدية حيث يحتوي الثوم على مركبات الكبريت وبعض الفيتامينات مثل فيتامين ج وبعض المعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم كل هذا يساعد على محاربة أنواع عديدة من الجراثيم والفيروسات التي تسبب العدوى.
  • الوقاية من السرطان حيث أثبتت الدراسات أن الثوم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخصائص أخرى تساعد على تقوية المناعة وتقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون وسرطان المعدة بالإضافة إلى يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية.
  • يعمل على تحسين الدورة الدموية للحامل ويقلل من مستويات الكوليسترول لديها، علاوة على ذلك يساعد في زيادة وزن الأطفال عند ولادتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *